تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إنني أتسأل في زيارتي المقابر ويقولون إن قراء... - ابن عثيمينالسائل : إنني أتساءل في زيارتي المقابر ويقولون إن قراءة سورة  ألهاكم التكاثر  عند دخول المقبرة يؤجر قارئها وهل البكاء في المقبرة حرام أم لا؟الشيخ : زيار...
العالم
طريقة البحث
إنني أتسأل في زيارتي المقابر ويقولون إن قراءة سورة ألهاكم التكاثر عند دخول المقبرة يؤجر قارئها وهل البكاء في المقبرة حرام أم لا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إنني أتساءل في زيارتي المقابر ويقولون إن قراءة سورة ألهاكم التكاثر عند دخول المقبرة يؤجر قارئها وهل البكاء في المقبرة حرام أم لا؟

الشيخ : زيارة القبور مستحبة للرجال لكن المقصود بها هو الاتعاظ والتذكر تذكر الإنسان مآله كما قال النبي صلى الله عليه وسلم زوروا القبور فإنها تذكركم الأخرة وكذلك يقصد منها الدعاء للأموات كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج إلى المقبرة سلم عليهم ودعا لهم وأما قراءة ءالهاكم التكاثر عند دخول المقابر فلا أعلم فيها سنة فلا يسن للزائر قراءتها لأن ذلك لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم وأما البكاء في المقبرة فلا بأس به إذا لم يصل إلى حد النياحة أو الندب ولكننا ننصح من علم من نفسه أنه إذا ذهب إلى المقبرة تذكر قريبه أو صديقه ثم جعل يبكي لأن ذلك مما يجدد الأحزان والشيء الذي يجدد الأحزان لا ينبغي للإنسان أن يتذكره بل يبتعد عنه حتى ينسى هذه المصيبة ويشتغل بمصالح دينه ودنياه.

السائل : عن التحول من مسجد إلى مسجد وترك المسجد الأول بعث بهذه الرسالة الأخ في الله عبد الله محمد الجنوبي من بيشة.

Webiste