الإجابة عن اشكال وقع في الحديث السابق : ( فقلن أبعد الله اليهودية ) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : هذا الحديث هو ما ذكر في حديث صفية لكن في حديث صفية إشكال وهو أنه قال وقد أشرفت النساء وقلن أبعد الله اليهودية وهذا كلام عظيم وليس قصدهن بذلك أنها على دين اليهود الآن لكن قصدهن أنها من اليهود ولا بأس أن يقال لمن كان من اليهود أي من نسبهم أن يقال إنه يهودي باعتبار الأصل، ولكنها رضي الله عنها هي بنت نبي لأن أباها هارون بن عمران، لكن أردن بذلك النسب دون الدين، ولا يمكن أن يردن الدين وهي تحت رسول الله صلى الله عليه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- هل يلزم أن كل يهودي في النار ؟ - ابن عثيمين
- قول النبي صلى الله عليه وسلم ( أتحلف لكم يهو... - ابن عثيمين
- حكم شرب المشروبات اليهودية - ابن عثيمين
- ما معنى حديث : ( لو آمن عشرة بي عشرة من يهود ل... - الالباني
- هل يصح حديث : ( لا تسلموا تسليم اليهود فإن الي... - الالباني
- ما حكم الصلح مع اليهود ؟ - الالباني
- اليوم الذي يسلط فيه المسلمون على اليهود - اللجنة الدائمة
- بالنسبة لمعامل اليهود هل هي على إطلاقها أم ي... - ابن عثيمين
- الحكم على حديث: «لا تسلموا على يهود أمتي» - ابن باز
- ما الأصل في نسبة اليهودي والإسرائيلي؟ - ابن باز
- الإجابة عن اشكال وقع في الحديث السابق : ( فق... - ابن عثيمين