تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول هل الرجل الذي يجامع إذا اغتسل بعد الجما... - ابن عثيمينالسائل : سؤال المستمع محمد سليمان من بلاد العرض الثالث وافق أسئلة أو رسائل عدة وردتنا إلى البرنامج وحزناها مع هذا السؤال وهي رسالة سعد سعود الهذلي وإبرا...
العالم
طريقة البحث
يقول هل الرجل الذي يجامع إذا اغتسل بعد الجماع هل ترتفع عنه إذا لم يبول قبل أن يغتسل لأنه سمع أنه لا نقاء من الجنابة إلا بعد البول قبل الغسل ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سؤال المستمع محمد سليمان من بلاد العرض الثالث وافق أسئلة أو رسائل عدة وردتنا إلى البرنامج وحزناها مع هذا السؤال وهي رسالة سعد سعود الهذلي وإبراهيم محمد سرور وسليمان أحمد ونوال أحمد وحسين إسماعيل، رسائل هؤلاء الخمسة نضمها في هذا السؤال مع سؤال الأخ محمد سليمان، يقول هل للرجل الذي يُجامع إذا اغتسل بعد الجماع هل ترتفع عنه إذا لم يبول قبل أن يغتسل لأنه سمع أنه لا نقاء من الجنابة إلا بعد البول قبل الغسل؟

الشيخ : لا صحة لما سمِع فالطهارة من الجنابة تحصل وإن لم يكن البول لأن الله تعالى يقول وإن كنتم جنبا فاطهروا يعني اغتسلوا ولا يُشترط أن يتبول الإنسان بعد جماعه ولكنه إذا بال فإنه أحسن من الناحية الطبية لئلا تبقى فضلات المني في مجاريها أي في مجاري البول فإذا بال فإنها تظهر ولهذا يُقال تبول بعد الجماع ولو بنقطة حتى يزول ما بقي.

السائل : نعم.

الشيخ : أما أن يكون شرطا لارتفاع الحدث فهذا ليس بصحيح.

السائل : نعم.

الشيخ : أي نعم.

Webiste