تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول في رسالته ما هي الطريقة الشرعية التي لا... - ابن عثيمينالسائل : هذه رسالة وردتنا من الأخ فتحي محمد مؤمن من جمهورية مصر العربية محافظة مرسي مطروح، يقول في رسالته ما هي الطريقة الشرعية التي لا تتعارض مع ديننا ...
العالم
طريقة البحث
يقول في رسالته ما هي الطريقة الشرعية التي لا تتعارض مع دين الإسلام الحنيف في تبادل الحب بين فتاةٍ وفتى أو شابةٍ وشاب أفيدونا أفادكم الله وجعلكم من الصالحين الأبرار ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه رسالة وردتنا من الأخ فتحي محمد مؤمن من جمهورية مصر العربية محافظة مرسي مطروح، يقول في رسالته ما هي الطريقة الشرعية التي لا تتعارض مع ديننا الإسلامي الحنيف في تبادل الحب بين فتاة وفتى أو شابة وشاب، أفيدونا أفادكم الله وجعلكم من الصالحين الأبرار؟

الشيخ : الطريقة الشرعية في ذلك أن الإنسان إذا وقع في قلبه محبة امرأة ليست مع زوج هو أن يخطُبها من أهلها ثم يتزوجها بالنكاح الصحيح وبذلك يكون قد مشى على الطريق السليم الشرعي وفي هذه الحال لا يجوز أن يتصل بها على وجه الانفراد قبل عقد النكاح ولا يجوز أيضا أن يُبادلها رسائل الحب والتملّق والتلذّذ بالمكاتبة والمخاطَبة وما أشبه ذلك.

السائل : نعم.

الشيخ : لأن المشروع أن ينظر إليها فقط فيما يدعوه إلى نكاحها، إذا كان يحتاج إلى ذلك النظر.

السائل : نعم.

الشيخ : وأما المراسلات والمكاتبات والمكالمات في الهواتف وما أشبه هذا فهذا لا يجوز لأنه يحصل به فتنة وربما لا يتيسر الوصول إليها بالنكاح الشرعي فيتعلق قلبه بها وقلبها به مع عدم وصول كل منهما إلى الأخر.

السائل : نعم.

الشيخ : أي نعم.

Webiste