تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول في رسالته صليت صلاة الجمعة في أحد المسا... - ابن عثيمينالسائل : بعث بهذه الرسالة المستمع من رياض الخبرة في القصيم يقول في رسالته وهو فيصل بن خلف الحربي صليت صلاة الجمعة في أحد المساجد وكنت في الصف الثاني فبع...
العالم
طريقة البحث
يقول في رسالته صليت صلاة الجمعة في أحد المساجد وكنت في الصف الثاني فبعد انتهاء الركعة الأولى رأيت أن الصف الأول فيه فراغ يسع الرجل فتقدمت بعد الركعة الأولى وأكملت الصلاة في الصف الأول هل تكون الصلاة صحيحة أفيدونا ولكم الشكر ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بعث بهذه الرسالة المستمع من رياض الخبرة في القصيم يقول في رسالته وهو فيصل بن خلف الحربي صليت صلاة الجمعة في أحد المساجد وكنت في الصف الثاني فبعد انتهاء الركعة الأولى رأيت أن الصف الأول فيه فراغ يسع الرجل فتقدّمت بعد الركعة الأولى وأكملت الصلاة في الصف الأول هل تكون الصلاة صحيحة أفيدونا ولكم الشكر؟

الشيخ : نعم تكون الصلاة صحيحة فإنك إذا كنت في الصف الثاني ورأيت فُرجة أمامك في الصف الذي يليه فإنه من المشروع أن تتقدّم إليها لأن هذا من تمام الصلاة فإن سد الفرَج في الصفوف مما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم وهو من مكمّلات الصلاة لأنه من تسوية الصفوف وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم تسوية الصفوف من تمام الصلاة فليس عليك حرج بل هو الأفضل لك إذا رأيت فرجة أمامك أن تتقدم ولو كنت في صلاتك وصلاتك في هذه الحال صحيحة وليست بباطلة.

السائل : نعم.

Webiste