تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح قول المصنف: " والدليل على دخول هذه الأشي... - ابن عثيمينالشيخ : " والدليل على دخول هذه الأشياء كلها في الإيمان قوله صلى الله عليه وسلم :  الإيمان : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره ...
العالم
طريقة البحث
شرح قول المصنف: " والدليل على دخول هذه الأشياء كلها في الإيمان قوله صلى الله عليه وسلم: " الإيمان: أن تؤمن بالله وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، والقدر خيره وشره". وقوله: "الإيمان بضع وسبعون شعبة فأعلاها قول : لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان ". فالإيمان بالله وملائكته إلخ اعتقاد القلب. وقول : لا إله إلا الله قول اللسان. وإماطة الأذى عن الطريق عمل الجوارح. والحياء عمل القلب.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " والدليل على دخول هذه الأشياء كلها في الإيمان قوله صلى الله عليه وسلم : الإيمان : أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره . وقوله : الإيمان بضع وسبعون شعبة فأعلاها قول : لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان .
فالإيمان بالله وملائكته إلى آخره اعتقاد القلب.
وقول لا إله إلا الله قول اللسان.
وإماطة الأذى عن الطريق عمل الجوارح.
والحياء عمل القلب "
.
طيب الصلاة إيمان؟ ها؟ نعم، بالمعنى العام إيمان لا شك، قال الله تعالى : وما كان الله ليضيع إيمانكم قال العلماء : صلاتكم إلى بيت المقدس.

Webiste