تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول في رسالته إذا كان الحاج معه ماء من زمزم... - ابن عثيمينالسائل : أول رسالة في لقائنا هذا وردتنا من المستمع من الحفر صالح محمد صالح يقول في رسالته إذا كان الحاج معه ماء من زمزم فقط وحضرت الصلاة فهل يتوضأ منه أ...
العالم
طريقة البحث
يقول في رسالته إذا كان الحاج معه ماء من زمزم فقط وحضرت الصلاة فهل يتوضأ منه أو يتيمم نظراً لأن ماء زمزم مبارك ويتخذ للشرب فقط ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أول رسالة في لقائنا هذا وردتنا من المستمع من الحفر صالح محمد صالح يقول في رسالته إذا كان الحاج معه ماء من زمزم فقط وحضرت الصلاة فهل يتوضأ منه أو يتيمم نظرا لأن ماء زمزم مبارك ويُتخذ للشرب فقط.

الشيخ : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى ءاله وأصحابه أجمعين، ماء زمزم كما قال الأخ هو مبارك وقد جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أن ماء زمزم لما شرب له ولكن نقول من بركته أيضا أن يتطهر به العبد لأداء الصلاة.

السائل : نعم.

الشيخ : فالوضوء به جائز ولا حرج لأنه ماء فيدخل في عموم قوله تعالى يا أيها الذين ءامنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق إلى أن قال وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا .

السائل : نعم.

الشيخ : فعلى هذا يجب عليه أن يستعمل هذا الماء أي ماء زمزم في طهارته ولا يجوز له العدول إلى التيمم مادام هذا الماء موجودا.

Webiste