إذا كان البارم لمصلحته ومصلحة الزوجين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نعم؟
السائل : شيخ إذا كان الباذل لمصلحته !
الشيخ : إيش؟
السائل : إذا كان الباذل الأجنبي لمصلحته ولمصلحة الزوج والزوجة كذلك
الشيخ : ما تقولون في هذا؟
يقول: إذا كان الباذل لمصلحته ومصلحة الزوج والزوجة ها؟
السائل : لا بأس به.
الشيخ : الظاهر إنه لا بأس به لكنه بالحقيقة ما يحمد ذاك الحمد الكامل، لأن له حظ نفس، وأخشى أنه إذا قيل له بالجواز أخشى أن يتأول، ويظن أن هذا مصلحة للزوج والزوجة وليس بمصلحة.
السائل : شيخ إذا كان الباذل لمصلحته !
الشيخ : إيش؟
السائل : إذا كان الباذل الأجنبي لمصلحته ولمصلحة الزوج والزوجة كذلك
الشيخ : ما تقولون في هذا؟
يقول: إذا كان الباذل لمصلحته ومصلحة الزوج والزوجة ها؟
السائل : لا بأس به.
الشيخ : الظاهر إنه لا بأس به لكنه بالحقيقة ما يحمد ذاك الحمد الكامل، لأن له حظ نفس، وأخشى أنه إذا قيل له بالجواز أخشى أن يتأول، ويظن أن هذا مصلحة للزوج والزوجة وليس بمصلحة.
الفتاوى المشابهة
- حكم هجر الوالدين إذا كان في مصلحة شرعية - ابن عثيمين
- هل الكلام لمصلحة الصلاة يبطلها.؟ - ابن عثيمين
- هل يجوز الكذب على الزوجة للمصلحة ؟ - الالباني
- حكم تصرف القَيِّم في مال اليتامى للمصلحة - ابن باز
- ما حكم تغير المسجد لمكان آخر لأجل مصلحة الناس ؟ - ابن عثيمين
- قلنا أن الإمام إذا ظهرت له المصلحة لا يلزمه... - ابن عثيمين
- ضوابط جواز أمر من باب المصلحة الشرعية ؟ - الالباني
- إذاطلبت من شخص أن يدعو لك وهو ممن ترجى إجابت... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى : (( وإذا قيل لهم لا تفسدوا... - ابن عثيمين
- ما حكم من قال أن الحاكم إذا أمر بأمر لا مصلح... - ابن عثيمين
- إذا كان البارم لمصلحته ومصلحة الزوجين ؟ - ابن عثيمين