تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وعن ابن عباس رضي الله عنهما :( أن النبي صلى... - ابن عثيمينالشيخ : ثمّ قال: "وعن ابن عباس رضي الله عنهما : "أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يغتسل بفضل ميمونة رضي الله عنها" ". الله أكبر! هذا ضدّ ما اختاره العلما...
العالم
طريقة البحث
وعن ابن عباس رضي الله عنهما :( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يغتسل بفضل ميمونة رضي الله عنها ). أخرجه مسلم ، ولأصحاب السنن :( اغتسل بعض ازواج النبي صلى الله عليه وسلم في جفنة فجاء ليغتسل منها ، فقالت : إني كنت جنباً ، فقال : إن الماء لا يجنب ) ، وصححه الترمذي وابن خزيمة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثمّ قال: "وعن ابن عباس رضي الله عنهما : "أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يغتسل بفضل ميمونة رضي الله عنها" ".
الله أكبر! هذا ضدّ ما اختاره العلماء الذين أشرنا إلى قولهم، العلماء يقولون: لا تغتسل المرأة بفضل الرّجل بناء على الحديث الذي رواه الصّحابيّ المجهول، ويغتسل الرّجل؟ امش؟
الطالب : بفضل المرأة.

الشيخ : بفضل المرأة، ثمّ يأتي الحديث الذي في صحيح مسلم يدلّ على أنّ الرّجل يغتسل بفضل المرأة فكان الأولى إذا أردنا أن نفرّق في الحديث أن نقول؟ أجيبوا يا جماعة؟
الطالب : ...

الشيخ : لا تغتسل المرأة بفضل الرّجل، لأنّ النّهي أن تغتسل المرأة بفضل الرّجل لأنّ النّهي أن تغتسل المرأة بفضل الرّجل ما فيه مخصّص وللرّجل أن يغتسل بفضل المرأة على كلّ حال الحمد لله القول الرّاجح واضح ولا فيه إشكال على أحد، يقول كان يغتسل بفضل ميمونة.

Webiste