القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابلة النسخ: " وقد قال بعض أصحابنا: إن الأفضل: صوم التاسع والعاشر، وإن اقتصر على العاشر لم يكره. ومقتضى كلام أحمد : أنه يكره الاقتصار على العاشر ؛ لأنه سئل عنه فأفتى بصوم اليومين ، وأمر بذلك ، وجعل هذا هو السنة لمن أراد صوم عاشوراء ، واتبع في ذلك حديث ابن عباس ، وابن عباس كان يكره إفراد العاشر على ما هو مشهور عنه ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " وقد قال بعض أصحابنا إن الأفضل صوم التاسع والعاشر وإن اقتصر على العاشر لم يكره ومقتضى كلام أحمد أنه يكره الاقتصار على العاشر لأنه سئل عنه فأفتى بصوم اليومين وأمر بذلك وجعل هذا "
الشيخ : ثم هو أيضا مقتضى الحديث خالفوا اليهود صوموا يوما قبله أو يوما بعده ومخالفة اليهود لا شك أنها إما واجبة وإما مؤكدة .
الشيخ : ثم هو أيضا مقتضى الحديث خالفوا اليهود صوموا يوما قبله أو يوما بعده ومخالفة اليهود لا شك أنها إما واجبة وإما مؤكدة .
الفتاوى المشابهة
- أنواع صوم يوم عاشوراء - ابن عثيمين
- الأفضل في صوم يوم عاشوراء - ابن عثيمين
- هل يصوم ثلاثة أيام حتى يصوم العاشر يقينًا؟ - ابن باز
- ما حكم صوم يوم عاشوراء بدون يوم قبله أو يوم... - ابن عثيمين
- ما الأفضل في الصوم قبل عاشوراء وبعده؟ - ابن باز
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- هل يقتصر الشخص على صوم اليوم العاشر من محرم... - ابن عثيمين
- حكم صوم من تبين له أن العاشر غير الذي صامه - ابن باز
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين
- صيام يوم عاشوراء هل هو التاسع والعاشر أو... - اللجنة الدائمة
- القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمين