تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول في رسالته أنا رجل مريض مرضا شديدا يصيبن... - ابن عثيمينالسائل : يقول في رسالته أنا رجل مريض مرضا شديدا يصيبني في الدماغ وعند الزحام في التجمعات وعندما يصيبني هذا المرض أقع على الأرض ولا أشعر أين أنا فإن هذا ...
العالم
طريقة البحث
يقول في رسالته أنا رجل مريض مرضا شديدا يصيبني في الدماغ وعند الزحام التجمعات وعندما يصيبني هذا المرض أقع على الأرض ولا أشعر أين أنا فإن هذا المرض لا يصيبني إلا عند الصلاة فهل لي أن أترك الصلاة في المسجد نظراً لهذا المرض أتركها مع الجماعة وأصلي في بيتي منفرداً وفقكم الله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول في رسالته أنا رجل مريض مرضا شديدا يصيبني في الدماغ وعند الزحام في التجمعات وعندما يصيبني هذا المرض أقع على الأرض ولا أشعر أين أنا فإن هذا المرض لا يصيبني إلا عند الصلاة فهل لي أن أترك الصلاة في المسجد نظراً لهذا المرض أتركها مع الجماعة وأصلي في بيتي منفرداً وفقكم الله؟

الشيخ : نعم، نقول نعم يجوز لك أن تدع الصلاة وتصلي في بيتك نظرا إلى أن الحضور إلى الجماعة يؤدي بك إلى هذا المرض الذي تتأثر منه وقد قال الله تبارك وتعالى: فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وقال سبحانه وتعالى: يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وقال سبحانه وتعالى: مَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ وقال النبي صلى الله عليه وسلم: الدين يسر فمادمت على هذه الحال التي وصفت لنا فإنه لا يجب عليك حضور الجماعة ونسأل الله أن يشفيك مما وقع بك.

Webiste