تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فوائد قوله تعالى : (( الذين يحملون العرش ومن... - ابن عثيمينفي هذه الآية فوائد، من فوائد الآية: إثبات العرش وقد تكرر ذكره في القرآن الكريم في آيات عديدة ووصفه بأنه كريم وبأنه عظيم وبأنه مجيد.ومن فوائدها: إثبات أن...
العالم
طريقة البحث
فوائد قوله تعالى : (( الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين آمنوا ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم )) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
في هذه الآية فوائد، من فوائد الآية: إثبات العرش وقد تكرر ذكره في القرآن الكريم في آيات عديدة ووصفه بأنه كريم وبأنه عظيم وبأنه مجيد.
ومن فوائدها: إثبات أن لهذا العرش حملة لقوله : الذين يحملون العرش وإثبات الحملة له مع قدرة الله سبحانه وتعالى على إمساكه بدون حملة إشعار بتعظيمه وأنه عظيم معتنى به، ولهذا أن الله قال في السماوات بغير عمد ولم يذكر لها حملة، والعرش ذكر له حملة مع أن الذي أمسك السماوات والأرض أن تزولا قادر على إمساك العرش بلا حملة، لكن هذا من باب التعظيم والتنويه بشرفه وعظمته .
ومن فوائد هذه الآية: أن حول هذا العرش ملائكة وأنهم كثيرون، ربما نستفيد كثرتهم من قوله: ومن حوله كأن كل الذي حول العرش، ثم ما الذي حول العرش هل يقدر بمسافة عشرة أمتار أو عشرين متر أو مئة متر أو ألف متر ؟.

Webiste