تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما تعليقكم على كتاب السقاف الذي يذكر أنه تتبع... - الالبانيالسائل : شيخنا ، فيه هناك كتاب سمعنا عنه في عدن وعندما خرجنا إلى عدن في المرة الأخيرة قال بأنه وصلنا كتاب للسقاف يذكر أنه تتبع بعض الأحاديث وأن هذه الأح...
العالم
طريقة البحث
ما تعليقكم على كتاب السقاف الذي يذكر أنه تتبع بعض الأحاديث التي قد أخطأتم في تصحيحها أو في تضعيفها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخنا ، فيه هناك كتاب سمعنا عنه في عدن وعندما خرجنا إلى عدن في المرة الأخيرة قال بأنه وصلنا كتاب للسقاف يذكر أنه تتبع بعض الأحاديث وأن هذه الأحاديث التي تتبعها وجدك قد أخطأت إما في تصحيحها وإما في تضعيفها فيسأل إخواننا في اليمن ما يعني تعليقك على هذا الكتاب الذي خرج رغم أنني لم أطلع على الكتاب ؟

الشيخ : على كل حال أخي هذا السقاف رجل شرير خبيث جاهل رجل شرير خبيث جاهل وأولا ليس عنده علم إطلاقا وثانيا : سيء الخلق جدًّا فهو يعني كما لقبه بعضهم بدل السقاف فهو سخاف حقيقة وهو طعان فيكفر شيخ الإسلام ابن تيمية علنا لا يداري ولا يماري أبدا ويتهم أهل السنة وأهل الحديث كلهم بأنهم مجسمة ويقول بأن المجسمة كفار وآخر منشوراته أنه نشر كتاب دفع شبه لتشبيه لابن الجوزي . نعم نعم . دفع شبه لتشبيه لابن الجوزي كتاب مطبوع من قديم أعاد هذا طبعه من جديد لأن ابن الجوزي مع كونه من كبار علماء الحنابلة وله مشاركة قوية في الحديث فهو مع الأسف مؤول هذا إن لم نقل إنه معطل فهذا الكتاب صادف هوى في نفس السقاف هذا فأعاد طبعه مع مقدمة واسعة جدًّا ملؤها الجهل والضلال والتضليل وحشا في الحواشي تعليقات سيئة جدًّا أنا أقدم لك الآن مثلين فقط لأنه الكلام عن هذا الرجل يحتاج إلى مؤلفات .
نعم .

Webiste