هل حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا سبق إلا في نصل أو خف أو حافر ) يدخل فيه مسابقات حفظ القرآن ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب ، بشأن حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - : لا سبقَ إلا في خفٍّ أو نصلٍ أو حافرٍ .
الشيخ : نعم .
السائل : يدخل فيه مسابقات حفظ القرآن ؟
الشيخ : لا ما يدخل .
السائل : لم لا يدخل ؟
الشيخ : لأن القرآن يجب أن يتعلَّم لوجه الله وأن يتلى لوجه الله ، أما اللعب فهذا شيء آخر .
السائل : لكن يعني تجوز إذن أن يتسابق على حفظ القرآن .
الشيخ : هكذا فهمت ؟
السائل : يعني كأنك كأني فهمت أنه لكون الباعث أصلًا ينبغي أن يكون لله .
الشيخ : طيب ، وهلا المسابقة بتكون لله في القرآن ؟
السائل : يعني هو .
الشيخ : إي شكرًا .
السائل : طيب ، جزاكم الله خير .
الشيخ : وإياك .
السائل : السلام عليكم .
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله .
السائل : بارك الله فيكم .
الشيخ : وفيكم بارك .
الشيخ : نعم .
السائل : يدخل فيه مسابقات حفظ القرآن ؟
الشيخ : لا ما يدخل .
السائل : لم لا يدخل ؟
الشيخ : لأن القرآن يجب أن يتعلَّم لوجه الله وأن يتلى لوجه الله ، أما اللعب فهذا شيء آخر .
السائل : لكن يعني تجوز إذن أن يتسابق على حفظ القرآن .
الشيخ : هكذا فهمت ؟
السائل : يعني كأنك كأني فهمت أنه لكون الباعث أصلًا ينبغي أن يكون لله .
الشيخ : طيب ، وهلا المسابقة بتكون لله في القرآن ؟
السائل : يعني هو .
الشيخ : إي شكرًا .
السائل : طيب ، جزاكم الله خير .
الشيخ : وإياك .
السائل : السلام عليكم .
الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله .
السائل : بارك الله فيكم .
الشيخ : وفيكم بارك .
الفتاوى المشابهة
- حكم مسابقة الإمام - الفوزان
- حكم مسابقة الإمام - الفوزان
- حكم المسابقات إذا كانت بعوض - ابن عثيمين
- ما حكم المسابقة على عوض ؟ - ابن عثيمين
- ما حكم المسابقات ؟ - الالباني
- حكم إقامة مسابقة لحفظ القرآن - اللجنة الدائمة
- عدم مشروعية المسابقة إلا فيما نص عليه الشرع - ابن عثيمين
- معنى حديث ( لا سبق إلا في خف أو حافر أو نصل )... - الالباني
- المسابقة في حفظ القرآن الكريم - اللجنة الدائمة
- معنى حديث : (....لا سبق إلا في خف أو نصل أو حا... - الالباني
- هل حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا سبق إل... - الالباني