القراءة والتعليق: والناس أكثرهم فأهل ظواهر*** تبدو لهم ليسوا بأهل معان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " والناس أكثرهم فأهل ظواهر *** تبدو لهم ليسوا بأهل معان " .
الشيخ : ...
القارئ : فهم القشورُ
الشيخ : الناس أكثرهم أهل ظواهر ينظرون للظاهر فقط ولا ينظرون لما يترتب على هذا الظاهر وما ينتج عنه وهل هو حق أو باطل مصلح أو مفسد ، فتجدهم أتباع كل ناعق وصدق رحمه الله
" والناس أكثرهم فأهل ظواهر *** تبدو لهم ليسوا بأهل معان ".
الشيخ : ...
القارئ : فهم القشورُ
الشيخ : الناس أكثرهم أهل ظواهر ينظرون للظاهر فقط ولا ينظرون لما يترتب على هذا الظاهر وما ينتج عنه وهل هو حق أو باطل مصلح أو مفسد ، فتجدهم أتباع كل ناعق وصدق رحمه الله
" والناس أكثرهم فأهل ظواهر *** تبدو لهم ليسوا بأهل معان ".
الفتاوى المشابهة
- المقصود بأهل الذكر في قوله - تعالى - : (( فَاس... - الالباني
- المقصود بأهل الذكر في قوله - تعالى - : (( فَاس... - الالباني
- سميتموه قواطعا عقلية*** تنفي الظواهر حاملات... - ابن عثيمين
- حدثنا بن أبي عمر حدثنا سفيان عن الزهري عن عر... - ابن عثيمين
- ما معنى: {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَال... - ابن باز
- جاء في الحديث " أرجى له عند ماله وأهله " فما... - ابن عثيمين
- التعليق على قول الناظم: قالوا وتلك ظواهر لفظ... - ابن عثيمين
- ما حكم مَن ينكر على الناس ولا يبدأ بأهله؟ - ابن باز
- تعليق على سؤال الصحابة عن الأهلة - ابن عثيمين
- الأهلة - اللجنة الدائمة
- القراءة والتعليق: والناس أكثرهم فأهل ظواهر**... - ابن عثيمين