القراءة من قول الناظم: فاحمد إلهك أيها السني إذ*** عافاك من تحريف ذي بهتان
والله ما يرضى بهذا خائف*** من ربه أمسى على الإيمان
هذا هو الإلحاد حقا بل هو التحـ***ـريف محضا أبرد الهذيان
والله ما بلي المجسم قط ذي ال*** بلوى ولا أمسى بذي الخذلان
أمثال ذا التأويل أفسد هذه الـ *** أديان حين سرى إلى الأديان
والله لولا الله حافظ دينه*** لتهدمت منه قوى البنيان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " فاحمد إلهك أيها السُّني إذ *** عافاك من تحريف ذي بهتان"
الشيخ : نعم
الطالب : ...
الشيخ : .... فاحمد ، بالضم أعد البيت
القارئ : " فاحمد إلهك أيها السُّني إذ *** "
الشيخ : السُّني أيضاً كسرت البيت
القارئ :" فاحمد إلهك أيها السُّني إذ *** عافاك من تحريف ذي بهتان
والله ما يرضى بهذا خائف *** من ربِّه أمسى على الإيمان
هذا هو الإلحاد حقا بل هو"
الطالب : ...
الشيخ : هذا ...
القارئ : "هذا هو الإلحاد حقاً بل هو التحـ *** ـريف محضا أبرد الهذيان"
الشيخ : أبردُ
القارئ : " هذا هو الإلحادُ حقاً بل هو التحـ *** ـريف محضاً أبردُ الهذيان
والله ما بُلي المجسمُ قط بذ *** ي البلوى ولا أمسى بذي الخذلان "
الشيخ : بذا الخذلان الصواب بذا أنا عندي بذي لكنها ما لها وجه .
الطالب : ... .
الشيخ : كيف ؟
الطالب : ... ما بلي المجسم قط ذي ال*** بلوى ولا أمسى بذي الخذلان
الشيخ : بهذا الخذلان .
الطالب : ...
الشيخ : كيف ؟
الطالب : " والله ما بلي المجسم قط بمثل ذ *** ي البلوى ولا أمسى بذي الخذلان " .
الشيخ : ها بمثل زائدة
" والله ما بُلي المجسِّم قط ذ *** ي البلوى" لا لا اقرأ بذا .
القارئ : " والله ما بلي المجسم قط ذ *** ي البلوى " .
الشيخ : نعم
الطالب : ...
الشيخ : .... فاحمد ، بالضم أعد البيت
القارئ : " فاحمد إلهك أيها السُّني إذ *** "
الشيخ : السُّني أيضاً كسرت البيت
القارئ :" فاحمد إلهك أيها السُّني إذ *** عافاك من تحريف ذي بهتان
والله ما يرضى بهذا خائف *** من ربِّه أمسى على الإيمان
هذا هو الإلحاد حقا بل هو"
الطالب : ...
الشيخ : هذا ...
القارئ : "هذا هو الإلحاد حقاً بل هو التحـ *** ـريف محضا أبرد الهذيان"
الشيخ : أبردُ
القارئ : " هذا هو الإلحادُ حقاً بل هو التحـ *** ـريف محضاً أبردُ الهذيان
والله ما بُلي المجسمُ قط بذ *** ي البلوى ولا أمسى بذي الخذلان "
الشيخ : بذا الخذلان الصواب بذا أنا عندي بذي لكنها ما لها وجه .
الطالب : ... .
الشيخ : كيف ؟
الطالب : ... ما بلي المجسم قط ذي ال*** بلوى ولا أمسى بذي الخذلان
الشيخ : بهذا الخذلان .
الطالب : ...
الشيخ : كيف ؟
الطالب : " والله ما بلي المجسم قط بمثل ذ *** ي البلوى ولا أمسى بذي الخذلان " .
الشيخ : ها بمثل زائدة
" والله ما بُلي المجسِّم قط ذ *** ي البلوى" لا لا اقرأ بذا .
القارئ : " والله ما بلي المجسم قط ذ *** ي البلوى " .
الفتاوى المشابهة
- كلمة للشيخ عن شهر ذي الحجة و ما يشرع فعله من... - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى :" ذي الذكر " . - ابن عثيمين
- أما البلية فهي قول مجسم*** قال القرآن بدا من... - ابن عثيمين
- هل المال من النعم أم من البلوى ؟ - ابن عثيمين
- فضل عشر ذي الحجة. - ابن عثيمين
- قالوا وما كانت إشارته إلى*** غير الشهيد منزل... - ابن عثيمين
- مناقشة حول حديث ( من أمسى ولم يطف عاد محرماً ك... - الالباني
- مناقشة حول حديث : ( من أمسى ولم يطف عاد محرمًا... - الالباني
- السؤال عن صحة بعض الأحاديث ؛ مثل حديث : ( من أ... - الالباني
- معنى قول الناظم: هذا وأصل بلية الإسلام من***... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فاحمد إلهك أيها السني... - ابن عثيمين