معنى قول الناظم: هذا وأصل بلية الإسلام من*** تأويل ذي التحريف والبطلان
وهو الذي قد فرق السبعين بل*** زادت ثلاثا قول ذي البرهان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : بالإسلام وما حصل فيه من مخالفات ومعاصي وبِدع وقتل وسبلب ونهب كله من التأويل هذا فيمن ينتسب للإسلام أما من لم ينتسب فأصل بلية الإسلام منه أنه عدو للإسلام لكن المنتسب للإسلام ما جاءت البلية للإسلام إلا بسبب التأويل وقال المؤلف : " ذي التحريف والبُطلان " أما تأويل من ليس بمُحرف كما سيأتي إن شاء الله فليس في الإسلام منه بلية .
" وهو الذي قد فرق السبعين بل *** زادت ثلاثا قولَ ذي البرهان "
يعني فرق الأمة إلى ثلاثٍ وسبعين فرقة مع أن الواجب أن هذه الأمة الإسلامية تكون فِرقة واحدة لكن التأويل الذي هو تأويل أهل التحريف فرّق الأمة إلى ثلاثٍ وسبعين فرقة .
" وهو الذي قد فرق السبعين بل *** زادت ثلاثا قولَ ذي البرهان "
يعني فرق الأمة إلى ثلاثٍ وسبعين فرقة مع أن الواجب أن هذه الأمة الإسلامية تكون فِرقة واحدة لكن التأويل الذي هو تأويل أهل التحريف فرّق الأمة إلى ثلاثٍ وسبعين فرقة .
الفتاوى المشابهة
- (الفرق بين التأويل الصحيح والتأويل الفاسد وب... - ابن عثيمين
- قال الرسول صلى الله عليه وسلم :" وستفترق أمت... - ابن عثيمين
- الكلام على حديث : ( وسفترق أمتي على ثلاث وسبعي... - الالباني
- القراءة من قول الناظم: فاحمد إلهك أيها السني... - ابن عثيمين
- الكلام على حديث : ( وسفترق أمتي على ثلاث وسبعي... - الالباني
- معنى قول الناظم: وتسلط الأوغاد والأوقاح*** و... - ابن عثيمين
- ستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة - اللجنة الدائمة
- معنى قول الناظم: فانظر إلى الإسلام كيف بقاؤه... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في جناية التأويل... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف : من غير تحريف - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: هذا وأصل بلية الإسلام من***... - ابن عثيمين