معنى ما جاء في الحديث عن القلب واللسان
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
قوله في حديث أبي سعيد: إن الأعضاء تُكفّر اللسان.. كيف يُجمع بينه وبين حديث النعمان بن بشير: إن في الجسد مُضْغة..؟
الجواب:
ما ينافي هذا وهذا، الأصل القلب، واللسان، والأعضاء تلوم اللسان أيضًا؛ لأن اللسان يجرُّها إلى البلاء أو إلى الخير.
قوله في حديث أبي سعيد: إن الأعضاء تُكفّر اللسان.. كيف يُجمع بينه وبين حديث النعمان بن بشير: إن في الجسد مُضْغة..؟
الجواب:
ما ينافي هذا وهذا، الأصل القلب، واللسان، والأعضاء تلوم اللسان أيضًا؛ لأن اللسان يجرُّها إلى البلاء أو إلى الخير.
الفتاوى المشابهة
- كيف يكون تلقي الكلام باللسان ؟ - ابن عثيمين
- الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِس... - الفوزان
- هل يكون الكفر بالقلب فقط أم أنه يكون بالقلب وا... - الالباني
- حكم الذكر باللسان مع غفلة القلب - ابن عثيمين
- هل يكفي الإنكار بالقلب عن اللسان واليد؟ - ابن باز
- ما حكم من قرأ الفاتحة بالقلب لا باللسان.؟ - ابن عثيمين
- وصف الله بأن له لسان - اللجنة الدائمة
- شرح قول المصنف : ومن أصول أهل السنة والجماعة... - ابن عثيمين
- هذا لسان الحال منهم وهو في*** ذات الصدور يغل... - ابن عثيمين
- سؤال عن لسان الحال ولسان المقال ؟ - ابن عثيمين
- معنى ما جاء في الحديث عن القلب واللسان - ابن باز