تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الشيخ على اختلاف الناس في ضبط غروب الشمس . - الالبانيالشيخ : هذا الحديث اللي كنا هذيك الساعة بنتكلم ونحن قادمون بالسيارة .السائل : نعم .الشيخ : جزاك الله خير أنا اكتفيت أخذت كفايتي كنا عم نحكي مسألة تفرع م...
العالم
طريقة البحث
كلام الشيخ على اختلاف الناس في ضبط غروب الشمس .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : هذا الحديث اللي كنا هذيك الساعة بنتكلم ونحن قادمون بالسيارة .

السائل : نعم .

الشيخ : جزاك الله خير أنا اكتفيت أخذت كفايتي كنا عم نحكي مسألة تفرع من اختلاف المطالع فسألني سائل ونحن قادمون إمتى راح نفطر ؟ قلنا له ما ندري نحن نفطر حيث دعينا لأن الأماكن تختلف وذكرت الخلاف الذي نشب هناك في دمشق بين بعض أقاربنا من أولادنا وأحفادنا كل واحد من هؤلاء يسكن في منطقة ومنطقة عن منطقة تختلف كما أنت ذكرت الآن هنا فرق 5 دقائق .

السائل : نعم .

الشيخ : عندي أنا ثمان دقائق هون بيقول ثلاث عشر دقيقة المقصود هدولي أولادنا هناك في دمشق وأحفادنا متفرقون كل واحد في بلد أو في حي فيدعون كهذه الدعوى مثلًا بينظر هو للساعة معير هو قديش الفرق مثلًا هذا ثلاثة عشر قبل الآذان بثلاثة عشر دقيقة يفطر بينما الآخرون عم ينتظروا بيجي دور الثاني الفرق ثمان دقائق يفطر اللي فرق خمس دقائق يفطر صار يعني شوشرة وخلاف شديد جدًّا فنقل لي هذا أحد أقاربنا حينما زارني منذ قرابة أسبوع فقال لي شو رأيك ؟ قلت له هناك تضمحل الآراء كلها ويكون الرأي لصاحب المنزل .
الطالب : جزاك الله خيرًا ... .

الشيخ : هنا الشاهد .

السائل : شيخنا رأيت الليلة .
الطالب : شباب إذا خلصت .

السائل : رأيت يومًا ما لما كنت إمامًا الشمس بازغة يعني تقريبًا قرص أوشك الغروب ويؤذن المؤذن على التقويم .

الشيخ : نحن شفنا هذا بالناعور .

السائل : إي نعم .

الشيخ : دخلنا المسجد لنصلي المغرب وإذا مكبر الصوت يؤذن ولسه الشمس ما غربت أنا شوفت بعيني .

Webiste