هل يصح تعيين ليلة القدر بليلة سبع وعشرين؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
في رمضان في العشر الأواخر في ليلة سبع وعشرين يمتلئ الحرم كله، وبعد سبع وعشرين يغادر الناس، يعتقد أكثر الناس أن هذه الليلة بعينها هي ليلة القدر؟
الجواب:
هي أحرى الليالي مثل ما قال أُبيّ، كان يقسم عليها ويحلف أنها ليلة القدر.
س: بعض الناس يحرص على العمرة في هذه الليلة؟
الشيخ: ينبغي ألا يتكلف ولا يؤذي الناس، يعتمر في رمضان والحمد لله ويكفي، في أوله أو وسطه أو آخره، ولا يتكلف في هذه الليلة؛ لأنه إذا تكلف صارت الزحمة والمشقة على الناس.
في رمضان في العشر الأواخر في ليلة سبع وعشرين يمتلئ الحرم كله، وبعد سبع وعشرين يغادر الناس، يعتقد أكثر الناس أن هذه الليلة بعينها هي ليلة القدر؟
الجواب:
هي أحرى الليالي مثل ما قال أُبيّ، كان يقسم عليها ويحلف أنها ليلة القدر.
س: بعض الناس يحرص على العمرة في هذه الليلة؟
الشيخ: ينبغي ألا يتكلف ولا يؤذي الناس، يعتمر في رمضان والحمد لله ويكفي، في أوله أو وسطه أو آخره، ولا يتكلف في هذه الليلة؛ لأنه إذا تكلف صارت الزحمة والمشقة على الناس.
الفتاوى المشابهة
- حكم تخصيص ليلة سبعة وعشرين بالعمرة - ابن باز
- خصائص العشر الأواخر من رمضان : أولا : أن فيه... - ابن عثيمين
- هل يستحب الإعتمار في ليلة السابع والعشرين من... - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ حول ليلة السابع و العشرين من رمضا... - ابن عثيمين
- حكم الاحتفال بليلة سبع وعشرين من رمضان - اللجنة الدائمة
- تحري العمرة في ليلة سبع وعشرين. - ابن عثيمين
- هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة الق... - ابن عثيمين
- لا تتعين ليلة القدر بليلة السابع والعشرين - ابن عثيمين
- وقت ليلة القدر - الفوزان
- هل ليلة القدر للناس كلهم؟ - ابن باز
- هل يصح تعيين ليلة القدر بليلة سبع وعشرين؟ - ابن باز