في بعض الروايات : ( فليرجعها ) فهل هذا يؤيد أن الطلقة لم تحسب أصلا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : في بعض الروايات قوله فليرجعها هذا يؤيد القول أنها لا تحسب الطلقة، لأن .. ؟
الشيخ : أي هذا أيضا اختلاف الألفاظ في يراجع أو يرجع لأن يرجع أدل على أن المراد أنها باقية في عصمته، نعم.
الشيخ : أي هذا أيضا اختلاف الألفاظ في يراجع أو يرجع لأن يرجع أدل على أن المراد أنها باقية في عصمته، نعم.
الفتاوى المشابهة
- المناقشة حول الرجعة وبيان المطلقات اللاتي لا... - ابن عثيمين
- ما حكم العدة إذا عقد رجل على امرأة ثم طلقها قب... - الالباني
- في بعض الروايات أنه لم يكن بين الأذانين في ا... - ابن عثيمين
- هل الكناية في الرجعة معتبرة في الطلاق الرجعي ؟ - ابن عثيمين
- إذا طلق الزوج زوجته طلقة رجعية ثم في أثناء ا... - ابن عثيمين
- رجل طلق زوجته طلقة واحدة وبقيت عند أهلها سنة و... - الالباني
- طلقها طلقة واحدة وراجعها بعدها بأربعة أيام - اللجنة الدائمة
- إذا طلق زوجته ورجع إليها هل يعود حقه بال... - اللجنة الدائمة
- حكم رجل طلق زوجته طلقة رجعية ثم طلقها ثانية... - ابن عثيمين
- طلقها وأرجعها ولكنه بعد مدة شك هل الرجعة... - اللجنة الدائمة
- في بعض الروايات : ( فليرجعها ) فهل هذا يؤيد... - ابن عثيمين