تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال وكالقائم الذي لا يفتر وكالصائم الذي لا يفطر ) متفق عليه . وعنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( شر الطعام طعام الوليمة يمنعها من يأتيها ويدعى إليها من يأباها ومن لم يجب الدعوة فقد عصى الله ورسوله ) رواه مسلم وفي رواية في الصحيحين عن أبي هريرة من قوله ( بئس الطعام طعام الوليمة يدعى إليها الأغنياء ويترك الفقراء ) ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، وأحسبه قال : وكالقائم الذي لا يَفتُر وكالصائم الذي لا يفطر ، متفق عليه .
وعنه رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : شر الطعام طعام الوليمة، يمنعها من يأتيها، ويُدعى إليها من يأباها، ومن لم يجب الدعوة فقد عصى الله ورسوله ، رواه مسلم .
وفي رواية في الصحيحين عن أبي هريرة من قوله : بئس الطعام طعام الوليمة يُدعى إليها الأغنياء ويترك الفقراء "
.

Webiste