تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : بسم الله الرحمن الرحيم .الحمد لله رب العالمين،، والصلاة والسلام وعلى نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن م...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن مالك بن ربيعة الساعدي رضي الله عنه قال بينا نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءه رجل من بني سلمة فقال يا رسول الله هل بقي من بر أبوي شيء أبرهما به بعد موتهما فقال ( نعم الصلاة عليهما والاستغفار لهما وإنفاذ عهدهما وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما وإكرام صديقهما ) رواه أبو داود . وعن عائشة رضي الله عنها قالت ما غرت على أحد من نساء النبي صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة رضي الله عنها وما رأيتها قط ولكن كان يكثر ذكرها وربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاء ثم يبعثها في صدائق خديجة فربما قلت له كأن لم يكن في الدنيا إلا خديجة فيقول إنها كانت وكانت وكان لي منها ولد متفق عليه . وفي رواية وإن كان ليذبح الشاة فيهدي في خلائلها منها ما يسعهن وفي رواية كان إذا ذبح الشاة يقول ( أرسلوا بها إلى أصدقاء ) خديجة وفي رواية قالت استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرف استئذان خديجة فارتاح لذلك ( فقال اللهم هالة بنت خويلد ) ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله رب العالمين،، والصلاة والسلام وعلى نبينا محمد ، وعلى آله وصحبه أجمعين :
نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن مالك بن ربيعة الساعدي رضي الله عنه قال: بينا نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ جاءه رجل من بني سَلَمة فقال: يا رسول الله هل بقي من بر أبوي شيء أبرهما به بعد موتهما؟ فقال: نعم، الصلاة عليهما، والاستغفار لهما، وإنفاذ عهدهما من بعدهما، وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما، وإكرام صديقهما ، رواه أبو داود .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: ما غِرت على أحد من نساء النبي صلى الله عليه وسلم ما غِرت على خديجة رضي الله عنها، وما رأيتُها قط ولكن كان يكثر ذكرها، وربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاءً ثم يبعثها في صدائق خديجة، فربما قلت له: كأن لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة ؟! فيقول: إنها كانت وكانت وكان لي منها ولد ، متفق عليه.
وفي رواية: وإن كان ليذبح الشاة فيهدي في خلائلها منها ما يسعهن . وفي رواية كان إذا ذبح الشاة يقول: أرسلوا بها إلى أصدقاء خديجة ، وفي رواية قالت: استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعرف استئذان خديجة، فارتاح لذلك فقال: اللهم هالة بنت خويلد "
.

Webiste