تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : بسم الله الرحمن الرحيم.الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي هري...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من خاف أدلج ومن أدلج بلغ المنزل إلا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة رواه الترمذي وقال حديث حسن . وعن عائشة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( يحشر الناس يوم القيامة حفاة عراة غرلا قلت يا رسول الله الرجال والنساء جميعا ينظر بعضهم إلى بعض قال يا عائشة الأمر أشد من أن يهمهم ذلك وفي رواية الأمر أهم من أن ينظر بعضهم إلى بعض ) متفق عليه . باب الرجاء . قال الله تعالى (( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم )) وقال تعالى (( وهل نجازي إلا الكفور )) وقال تعالى (( إنا قد أوحي إلينا أن العذاب على من كذب وتولى )) وقال تعالى (( ورحمتي وسعت كل شيء )) . وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه وأن الجنة حق والنار حق أدخله الله الجنة على ما كان من العمل ) متفق عليه وفي رواية لمسلم ( من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حرم الله عليه النار ) .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم.
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :
نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَن خاف أدلج، ومن أدلج بلغ المنزل، ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة ، رواه الترمذي وقال حديث حسن .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يُحشر الناس يوم القيامة حُفاة عراة غُرلًا قلت: يا رسول الله الرجال والنساء جميعاً ينظر بعضهم إلى بعض؟! قال يا عائشة الأمر أشد من أن يهمهم ذلك .
وفي رواية: الأمر أهم من أن ينظر بعضهم إلى بعض ، متفق عليه .
باب الرجاء :
قال الله تعالى: قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم .
وقال تعالى: وَهَلْ يجَازِي إِلَّا الْكَفُورَ .
وقال: إنا قد أوحي إلينا أن العذاب على من كذب وتولى .
وقال تعالى: ورحمتي وسعت كل شيء .
عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَن شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، وأن عيسى عبد الله ورسوله، وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، وأن الجنة حق والنار حق أدخله الله الجنة على ما كان من العمل ، متفق عليه .
وفي رواية لمسلم : مَن شهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله حرم الله عليه النار "
.

Webiste