تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن عائشة رضي الله عنها قالت: "قَدِم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: أتقبِّلون صبيانكم ...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن عائشة رضي الله عنها قالت قدم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: أتقبلون صبيانكم فقال: ( نعم ) قالوا: لكنا والله ما نقبل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أو أملك إن كان الله نزع من قلوبكم الرحمة ) متفق عليه ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن عائشة رضي الله عنها قالت: "قَدِم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: أتقبِّلون صبيانكم فقال: نعم ، قالوا: لكنا والله ما نُقبِّل ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أوَ أَملك إن كان الله نزع من قلوبكم الرحمة" ، متفق عليه .
وعن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال ، قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم : "مَن لا يَرحم الناس لا يرحمْه الله" ، متفق عليه.
وعن أبي هُريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا صلى أحدكم للناس فليخفف، فإن فيهم الضعيف والسقيم والكبير، وإذا صلى أحدكم لنفسه، فليطول ما شاء" ، متفق عليه ، وفي رواية : "وذا الحاجة" "
.

Webiste