تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  إنَّ الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قلَّ طع...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم ) متفق عليه . باب التنافس في أمور الآخرة والاستكثار مما يتبرك به . قال الله تعالى: (( وفي ذلك فليتنافس المتنافسون )) . وعن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتي بشراب فشرب منه وعن يمينه غلام، وعن يساره الأشياخ فقال للغلام: ( أتأذن لي أن أعطي هؤلاء ؟ ) فقال الغلام: لا والله يا رسول الله لا أوثر بنصيبي منك أحدا فتله رسول الله صلى الله عليه وسلم في يده . متفق عليه ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنَّ الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قلَّ طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد، ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم ، متفق عليه ".
قال -رحمه الله تعالى- : " باب التنافس في أمور الآخرة والاستكثار مما يتبرك به :
قال الله تعالى: وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .
وعن سهل بن سعد رضي الله عنه: أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم أُتي بشراب فشرب منه وعن يمينه غلام، وعن يساره الأشياخ، فقال للغلام: أتأذن لي أن أعطي هؤلاء؟ فقال الغلام: لا والله يا رسول الله لا أوثر منك أحدا، فتله رسول الله صلى الله عليه وسلم في يده ، متفق عليه "
.

Webiste