تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما معنى التصفية والتربية؟ - الالبانيالسائل : نسمعكم كثيرًا تدندون حول التصفية والتربية .الشيخ : هو كذلك .السائل : توضيح معنى تصفية وتربية .الشيخ : الآن وبين لقاء ... التصفية كلمة موجزة يُق...
العالم
طريقة البحث
ما معنى التصفية والتربية؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : نسمعكم كثيرًا تدندون حول التصفية والتربية .

الشيخ : هو كذلك .

السائل : توضيح معنى تصفية وتربية .

الشيخ : الآن وبين لقاء ... التصفية كلمة موجزة يُقصد بها أن يقوم علماء المسلمين في كل بلاد الإسلام بواجب تصفية الإسلام مما هو بريء منه من تصفية العقائد وما دخل فيها من انحراف .
الطالب : سيدي السلام عليكم .

الشيخ : باسم التمذهب وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الطالب : شيخنا الكريم في ثلاث أربع حلات إنسانيات بدهم يشوفوا الشَّيخ عدنان العرعور .

الشيخ : فهمت يا أخي تصفية العقيدة قبل كل شيء .
الطالب : سيدي ... .

الشيخ : فهمت يا أخي بارك الله فيك تصفية الفقه الإسلامي مما دخل فيه من الأحكام الآرائية التي تخالف السنة المحمدية واضح فهمت ؟ خلاص يا أخي فهمنا .
الطالب : ... .

الشيخ : طيب خليها .
الطالب : كمان خليها زيادة .

الشيخ : يالله ، وكذلك تصفية السنة من الأحاديث الضعيفة والموضوعة خلاصة كل شيء دخل في الإسلام يجب إعادة الإسلام على صفائه الأول لأنه هذا الإسلام المصفى كما أنزله الله على قلب محمد - عليه السلام - هو الذي تتقبله الفطر السليمة أما ما دخل فيه فهذا الدخيل في الإسلام أشبه شيء بالعلاج أو الدواء الذي صدر من طبيب مختص وماهر ومسلم ثم أدخل في هذا الدواء أشياء غريبة ليست منه فهل هذا الدواء يعطي ثمرته الجواب لا كذلك ولله المثل الأعلى وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ ، الإسلام هو شفاء لما في الصدور كما في القرآن الكريم فلذلك حتى يؤتي الثمرة الأولى التي أثمرها الإسلام في أصحاب الرسول - عليه السلام - الذين عاشوا في الجاهلية يجب أن يعود الإسلام إلى صفائه الأول فتصفية الإسلام إذًا أمر ضروري جدًّا حتى يقبل الناس عليه والكلمة الأخرى التربية أي لا يكفي أن نفهم الإسلام فهمًا صحيحًا ثم لا نعمل به ، وإنما نربي أنفسنا ونربي ذوينا وأهالينا عليه يومئذٍ يفرح المؤمنون بنصر الله لعله وضح لك المقصود .
الطالب : ... .

Webiste