إحرام مَن ذهب إلى جدة لعملٍ وهو ناوٍ العمرة
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
مَن ذهب إلى جدة لعملٍ وهو ناوٍ العمرة؟
الجواب:
يرجع إلى الميقات الذي مرَّ عليه، إن كان جاء من نجدٍ أو من الطائف لجدة لعملٍ وهو ناوٍ لعمرة يرجع إلى الميقات ويُحرم منه.
أما إذا ما نوى، جاء لحاجةٍ ثم طلع عليه في جدة قال: ما دام أني وصلتُ هذا المحلّ أود أن آخذ عمرةً، فيُحرم من مكانه.
مَن ذهب إلى جدة لعملٍ وهو ناوٍ العمرة؟
الجواب:
يرجع إلى الميقات الذي مرَّ عليه، إن كان جاء من نجدٍ أو من الطائف لجدة لعملٍ وهو ناوٍ لعمرة يرجع إلى الميقات ويُحرم منه.
أما إذا ما نوى، جاء لحاجةٍ ثم طلع عليه في جدة قال: ما دام أني وصلتُ هذا المحلّ أود أن آخذ عمرةً، فيُحرم من مكانه.
الفتاوى المشابهة
- إذا كان الرجل ناويا الحج أو العمرة ولم يحرم إذ... - الالباني
- ترك الإحرام من الميقات. - ابن عثيمين
- نويت العمرة وأنت في الرياض ثم ذهبت إلى ج... - اللجنة الدائمة
- حكم من جاء إلى جدة ثم أراد العمرة - ابن باز
- مسألة في العمرة - الفوزان
- حكم من أتى جدة لقضاء عمل ثم أحرم منها بالعمرة - ابن باز
- حكم من أراد العمرة لكن يريد زيارة جدة قبلها - ابن باز
- حكم الإحرام من جدة لمن نوى عمرةً بالطائف - ابن باز
- الإحرام من جدة - الفوزان
- الإحرام من جدة - اللجنة الدائمة
- إحرام مَن ذهب إلى جدة لعملٍ وهو ناوٍ العمرة - ابن باز