مسألة في العمرة
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
السؤال:
أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ، وهذا سائل يقول: إذا كان الإنسان ينوي الذهاب إلى جدة لحاجة له، ثم إلى مكة ليؤدي العمرة، فهل يجوز له النزول في جدة ليومين ثم يحرم منها للعمرة ؟
الاحابة:
: إذا كان ناوي للعمرة من بلده فيحرم من الميقات يروح لجدة بكيفه بعد الإحرام يروح وهو محرم أما إنه يتعدى الميقات وهو ناوي العمرة ويقول أنا بجدة بقعد يومين ما يجوز له هذا إلا إن كان يبي يروح ويرجع للميقات إن كان يروح لجدة ويقعد به يومين أو أكثر وبعدين لو بغى يحرم يرجع للميقات الذي تعداه لا بأس في ذلك نعم.
أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ، وهذا سائل يقول: إذا كان الإنسان ينوي الذهاب إلى جدة لحاجة له، ثم إلى مكة ليؤدي العمرة، فهل يجوز له النزول في جدة ليومين ثم يحرم منها للعمرة ؟
الاحابة:
: إذا كان ناوي للعمرة من بلده فيحرم من الميقات يروح لجدة بكيفه بعد الإحرام يروح وهو محرم أما إنه يتعدى الميقات وهو ناوي العمرة ويقول أنا بجدة بقعد يومين ما يجوز له هذا إلا إن كان يبي يروح ويرجع للميقات إن كان يروح لجدة ويقعد به يومين أو أكثر وبعدين لو بغى يحرم يرجع للميقات الذي تعداه لا بأس في ذلك نعم.
الفتاوى المشابهة
- ما يلزم من نوى العمرة ولم يحرم من الميقات؟ - ابن باز
- حكم من قدم للعمرة وتجاوز الميقات ولم يحرم - ابن باز
- حكم من قصد العمرة ثم تعدَّى الميقات - ابن باز
- إذا كنت لم تنو العمرة إلا في جدة فميقاتك... - اللجنة الدائمة
- ما حكم من نوى العمرة وأحرم بعد الميقات في جد... - ابن عثيمين
- حكم من نوى العمرة لوالده ثم لنفسه قبل الميقات - ابن باز
- إحرام مَن ذهب إلى جدة لعملٍ وهو ناوٍ العمرة - ابن باز
- العمرة - ابن عثيمين
- حكم من نوى العمرة وتجاوز الميقات دون أن يحرم - ابن باز
- حكم من أتى جدة لقضاء عمل ثم أحرم منها بالعمرة - ابن باز
- مسألة في العمرة - الفوزان