تم نسخ النصتم نسخ العنوان
توضيح الشيخ لفكر ومنهج الشيخ سفر الحوالي، وسلم... - الالبانيالشيخ : فأنا أقول : نذكر في الشخص ما له وما عليه ، ثم العبرة بما يغلب عليه ، في العقيدة والتوحيد ما تبين لنا شيء من الانحراف بالنسبة للرجلين ، أما بالنس...
العالم
طريقة البحث
توضيح الشيخ لفكر ومنهج الشيخ سفر الحوالي، وسلمان العودة .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : فأنا أقول : نذكر في الشخص ما له وما عليه ، ثم العبرة بما يغلب عليه ، في العقيدة والتوحيد ما تبين لنا شيء من الانحراف بالنسبة للرجلين ، أما بالنسبة لأمور أُخرى هذا مما لا ينجو منه إنسان أن يقع فيما يخالِف غيره أو الأكثرين مِن علماء المسلمين ، الذي يبدو مما يُنشر مِن أقوالهم أنهم يشتغلون بالسياسة ، ونحن كدعاة إلى ما كان عليه السلف الصالح ، سواء ما كان ، لا نؤيدُ الذين يشاركوننا في دعوتنا إلى الكتاب والسنة ، ثم يخالفوننا في اتباع منهج السلف الصالح في الغاية وفي الأسلوب .
فنحن نختلف مع كثيرين مِن الدعاة الذين يلتقون معنا ، ولا يكونون بعيدين عنا في وجوب اتباع الكتاب والسنة ، أو الأحزاب الأخرى الذين لا يهتمون بدعوتنا هذه إلا ربما لفظاً ظاهراً ، فلا .
نحن مثلا نعرف أنَّ الإخوان المسلمين منذ عشرات السنين : فهم من حيث الكلام يقولون : على الكتاب والسنة ، لكن عملهم لا يدل عليها .
أما الرجلان المشار إليهما آنفًا فهما على الخلاف ، فهم على منهج السلف الصالح في دعوة الجماهير إلى الوقوف عند الكتاب والسنة ، ومن ذلك عدم إثارة الجماهير على حكام المسلمين ، وبخاصة في زمن ضعف الوازع الديني من عامة المسلمين .

Webiste