حكم خلع الجورب لتجديد الوضوء
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
إذا توضأ الإنسان للصلاة، ثم لبس الجورب، ثم صلى العصر، ثم خلع الجورب، وتوضأ لصلاة المغرب، هل فعله هذا صحيح؟
الجواب:
لا حرج عليه، إذا كان لا يرغب ببقائها في رجليه، لا بأس، لا حرج، إن شاء أبقاها ومسح، وإن شاء خلعها، الحمد لله.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
إذا توضأ الإنسان للصلاة، ثم لبس الجورب، ثم صلى العصر، ثم خلع الجورب، وتوضأ لصلاة المغرب، هل فعله هذا صحيح؟
الجواب:
لا حرج عليه، إذا كان لا يرغب ببقائها في رجليه، لا بأس، لا حرج، إن شاء أبقاها ومسح، وإن شاء خلعها، الحمد لله.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
الفتاوى المشابهة
- حكم المسح على الجوربين بعد خلعهما قبل تمام المدة - ابن باز
- حكم النَّعلين والجوربين بعد المسح عليهما - ابن باز
- رجل لبس جوربين فصلى ما صلى من الصلوات بعد أن م... - الالباني
- حكم الطهارة إذا خلع الجورب بعد مسحه - ابن عثيمين
- حكم الجمع في المسح بين الخف والجورب بعد خلع الخف - الفوزان
- حكم المسح على الجورب بعد خلعه ولبسه بعد حدث - الفوزان
- بيان مدة المسح على الجوربين - ابن باز
- حكم خلع الجورب عند كل وضوء - الفوزان
- حكم المسح على الجوربين لصلاة ثم خلعه - ابن باز
- حكم خلع الجورب لمن هو على طهارة - ابن باز
- حكم خلع الجورب لتجديد الوضوء - ابن باز