تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الخروج مع أهل التبليغ ؟ - الالبانيالشيخ : تفضل .السائل : علمنا أن الهجرة في سبيل الله يعني ... فما رأي حضرتكم في أمر أهل الدعوة الذين يخرجون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم باعتدال ؟ وجزاك...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الخروج مع أهل التبليغ ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : تفضل .

السائل : علمنا أن الهجرة في سبيل الله يعني ... فما رأي حضرتكم في أمر أهل الدعوة الذين يخرجون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم باعتدال ؟ وجزاكم الله خيرا .

الشيخ : الخروج هذا الذي يسمى اليوم في سبيل الله مثال صالح لبحثي السابق تمامًا إن هذا الخروج لم يكن من عمل السلف الصالح ولذلك فهو ليس من السنة في شيء إنما كان النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - يرسل أفرادًا من علماء الصحابة وفقهائهم وكبارهم وقدمائهم في سابقية في الإسلام كان يرسل هؤلاء ليدعو الناس إلى الإسلام أما أن يخرج الناس وأكبرهم علمًا يعترف بأنه ليس بعالم وأنه بحاجة إلى أن يتعلم فهذا الخروج بهذه السبيل وهذه الطريق لم يكن من عمل السلف ولا الخلف لأن هذا الخروج حدث في هذا العصر الحاضر ؛ ولذلك فنحن نوصي إخواننا هؤلاء بأن يجلسوا في المساجد ويتحلقوا ليطلبوا العلم وبخاصة علم الكتاب والسنة حتى يستفيدوا من مثل هذه الموعظة ليعرفوا أن العمل الصالح ليس هو الذي يستحسنه زيد وبكر من بعض العلماء أو الصالحين وإنما العمل الصالح كما ذكرنا لكم في مطلع هذه الكلمة وفي نهايتها هو الذي يوافق السنة مع الإخلاص لله - تبارك وتعالى - فيه غيره تفضل .

Webiste