ما حكم عدم الفصل بين الأذان والإقامة؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
أقام الصلاة بعد الأذان مباشرةً؟
الجواب:
السنة أن تكون الإقامةُ بعد الأذان بوقتٍ حتى يتمكن الناسُ من أداء الراتبة في الفجر والظهر، وركعات قبل العصر، وركعتين قبل المغرب، لا يعجل، يكون بينهما فصلٌ حتى يتمكن الحاضرون من الصلاة: سنة الفجر، وسنة الظهر، وركعتين قبل المغرب، وركعتين قبل العشاء، فالسُّنة عدم العجلة.
س: تحديد الفصل؟
ج: ما في تحديد، تحديد قليل، القريب يكفي: ربع ساعة، ثلث ساعة، مُقارب.
أقام الصلاة بعد الأذان مباشرةً؟
الجواب:
السنة أن تكون الإقامةُ بعد الأذان بوقتٍ حتى يتمكن الناسُ من أداء الراتبة في الفجر والظهر، وركعات قبل العصر، وركعتين قبل المغرب، لا يعجل، يكون بينهما فصلٌ حتى يتمكن الحاضرون من الصلاة: سنة الفجر، وسنة الظهر، وركعتين قبل المغرب، وركعتين قبل العشاء، فالسُّنة عدم العجلة.
س: تحديد الفصل؟
ج: ما في تحديد، تحديد قليل، القريب يكفي: ربع ساعة، ثلث ساعة، مُقارب.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم الدعاء بين الآذان والإقامة بعد صلاة ا... - ابن عثيمين
- ما مقدار الفصل بين الأذانين في الفجر والجمعة؟ - ابن باز
- ما صحَّة ما يفعله الناس من صلاة ركعتين سنَّة ا... - الالباني
- ما الوقت بين الأذان والإقامة في كل فريضة؟ - ابن باز
- حكم صلاة أكثر من ركعتين بين الأذان والإقامة - ابن عثيمين
- ما صحة ما يفعله الناس من صلاة ركعتين سنة الجمع... - الالباني
- ما حكم صلاة ركعتين بعد الأذانين يوم الجمعة و... - ابن عثيمين
- حكم الأذان والإقامة - اللجنة الدائمة
- هل الصلاة التي بين الأذان و الإقامة سنة أم ب... - ابن عثيمين
- هل بين الأذان والإقامة صلاة . ؟ - الالباني
- ما حكم عدم الفصل بين الأذان والإقامة؟ - ابن باز