هل الصلاة التي بين الأذان و الإقامة سنة أم بدعة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل الصلاة التي بين الأذان والإقامة ، هل هي من السنة أم من البدعة ؟
الشيخ : الصلاة بين الآذان والإقامة من السنة لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : بين كل أذانين صلاة ومعلوم أن الفجر سنتها قبلها فتكون بين الأذان والإقامة ، والظهر لها سنة قبلها وبعدها فالسنة التي قبلها هي بين الآذان والإقامة ، والعصر ليس لها سنة قبلها أي سنة راتبة ، ولكن يسن أن يصلي ركعتين ، وكذلك المغرب والعشاء ليس لهما سنة راتبة قبلهما لكن يسن أن يصلي ركعتين بين الأذان والإقامة لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : بين كل أذانين صلاة .
السائل : بارك الله فيكم.
الشيخ : الصلاة بين الآذان والإقامة من السنة لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : بين كل أذانين صلاة ومعلوم أن الفجر سنتها قبلها فتكون بين الأذان والإقامة ، والظهر لها سنة قبلها وبعدها فالسنة التي قبلها هي بين الآذان والإقامة ، والعصر ليس لها سنة قبلها أي سنة راتبة ، ولكن يسن أن يصلي ركعتين ، وكذلك المغرب والعشاء ليس لهما سنة راتبة قبلهما لكن يسن أن يصلي ركعتين بين الأذان والإقامة لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : بين كل أذانين صلاة .
السائل : بارك الله فيكم.
الفتاوى المشابهة
- بين كل أذانين صلاة - اللجنة الدائمة
- الأذان والإقامة للصلاة الليل - اللجنة الدائمة
- حكم الصلاة بلا أذان ولا إقامة - ابن عثيمين
- حكم الأذان والإقامة على النساء - ابن باز
- ما حكم صلاة ركعتين بعد الأذانين يوم الجمعة و... - ابن عثيمين
- حكم الأذان والإقامة - اللجنة الدائمة
- ما حكم الدعاء بين الآذان والإقامة بعد صلاة ا... - ابن عثيمين
- ما صحة ما يفعله الناس من صلاة ركعتين سنة الجمع... - الالباني
- قوله صلى الله عليه وسلم ( لا يرد الدعاء بين... - ابن عثيمين
- هل بين الأذان والإقامة صلاة . ؟ - الالباني
- هل الصلاة التي بين الأذان و الإقامة سنة أم ب... - ابن عثيمين