تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الشيخ عن عدم رضاه بالصورة التي وضعت على غ... - الالبانيالشيخ : ليست بعلمنا أوَّلًا ، ثم هي ليست برضانا ثانيًا .السائل : نعم .الشيخ : وهناك طبعة جديدة عدلت الصورة تعديلا لا قيمة لها ، ونحن طلبنا من الذي قام ع...
العالم
طريقة البحث
كلام الشيخ عن عدم رضاه بالصورة التي وضعت على غلاف كتابه * حجاب المرأة المسلمة * وفيها صورة للجلباب العصري.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ليست بعلمنا أوَّلًا ، ثم هي ليست برضانا ثانيًا .

السائل : نعم .

الشيخ : وهناك طبعة جديدة عدلت الصورة تعديلا لا قيمة لها ، ونحن طلبنا من الذي قام على الطبع أن لا يتقدم في مثل هذا التصرف ، البارحة أظن كان البارحة كان هو .

السائل : نعم يا شيخ .

الشيخ : البارحة أظن كان هنا جالسا ، قلنا له : أوَّلًا : أنت تصرفت باجتهاد من عندك وهذا ليس من حقك ، ثانيًا : اجتهادك كان خطأ ، لأن هذا الثوب لا يمثل الجلباب الذي أنا أتكلم عنه في الكتاب ، وثالثا وأخيرا : طلبنا منه ككفارة : أن يلصق ورقة على هذا الغلاف يكون ساذجا ليس فيه إلا اسم الكتاب واسم المؤلف والطابع والناشر ، فاعتذر بأن الكتاب خرج من حوزته إلى السعودية ، إلى مكتبة السوادي ، المهم إذا يسر أن يطبع طبعة ثالثة ستكون إن شاء الله ساذجة بدون أي صورة ، لأنه لا يخفاكم أن الجلباب هو الذي يغطي من الرأس إلى أسفل ، إي هذا هون اللي يغطي الأكتاف ، هذا يمثل الجلباب العصري اليوم اللي بنسميه نحن في سورية : بالبالطو .

السائل : نعم .

الشيخ : لكن بيطولوه شوي لتحت وبيحطوا هالخمار على الرأس ويفكروا أن هذا هو الجلباب ، ليس هذا هو الجلباب ، فهو يتأثر الذي صور أو الذي كلف المصور بالجلباب العصري وهو لا يدري .

Webiste