تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يعني عدم وجود الحاكم المسلم ترك أرضنا لليهود؟ - الالبانيالسائل : هل هذا يعني أن عدم وجود الحاكم المسلم يعني أنه يترك أرضنا إلى بني صهيون ؟الشيخ : لا ليس هذا يعني يعني أن تعمل للمستقبل البعيد وليس أن تقعد وتتع...
العالم
طريقة البحث
هل يعني عدم وجود الحاكم المسلم ترك أرضنا لليهود؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : هل هذا يعني أن عدم وجود الحاكم المسلم يعني أنه يترك أرضنا إلى بني صهيون ؟

الشيخ : لا ليس هذا يعني يعني أن تعمل للمستقبل البعيد وليس أن تقعد وتتعاطى البيع بالمحرمات والربا وكل شيء ولا تعتني بنفسك ولا بذريتك بتعليمهم وتربيتهم وإلى آخره أنا أتعجب من الناس حينما يطرحون مثل هذا السؤال ماذا كان يفعل أصحاب الرسول - عليه السلام - في العهد المكي ؟ ماذا كانوا يفعلون ؟

السائل : يتعلمون .

الشيخ : طيب ، كانوا يتعلَّمون لكن هل كان في ... أن يتركوا الأرض للمشركين وأن يفظعوا في المسلمين ؟ لا وإنما كانوا يخطِّطون وعلى رأسهم محمد - صلى الله عليه وسلم - يوجههم ويعلمهم ويربيهم والتربية لا تكون إلا بالعلم النافع والعمل الصالح هل هذا موجود اليوم يا أيها السائل الكريم ؟

السائل : غير موجود .

الشيخ : فإذًا هذا المفقود هو الذي نستطيع نحن أن نوجده دون أن يحول بيننا وبين ما يريد الطغاة والكفار وما شابه ذلك فنحن الحقيقة نحمل أنفسنا ما لا طاقة لنا به من جهة ونهمل ما نستطيع أن ننهض به بكل يسر من جهة أخرى ألا وهو العلم النافع والعمل الصالح غيره .
تفضل .

Webiste