تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم من يأمر أبنائه بالصلاة من سن التمييز... - ابن عثيمينالسائل : ما حكم من يأمر أبناءه بالصلاة من سن التمييز حتى يبلغوا سن الخامسة عشرة ، وبعد ذلك لا يستجيب هؤلاء الأطفال أو الأبناء لآبائهم ، فبماذا توجهون ال...
العالم
طريقة البحث
ما حكم من يأمر أبنائه بالصلاة من سن التمييز حتى يبلغوا سن الخامسة عشر و بعد ذلك لا يستجيب هؤلاء الأبناء فبماذا توجهون الأباء نحو هذه المسؤولية في المحافظة على الصلاة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ما حكم من يأمر أبناءه بالصلاة من سن التمييز حتى يبلغوا سن الخامسة عشرة ، وبعد ذلك لا يستجيب هؤلاء الأطفال أو الأبناء لآبائهم ، فبماذا توجهون الآباء نحو هذه المسئولية في المحافظة على الصلاة ؟.

الشيخ : إني أظن أن من اتقى الله عز وجل ، واتبع هدي النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وإرشاده في أمر أولاده من ذكور وإناث في الصلاة لسبع وضربهم عليها لعشر ، وسأل الله لهم الهداية ، لا أظن أن الله عز وجل يخيبه في أولاده ، وأنهم سيستقيمون .
لكن المشكل أن بعض الناس يهمل هذه الأمانة ، ولا يبالي بها صلى أولاده أم لم يصلوا ، صلحوا أم فسدوا ، استقاموا أم جاروا ، ثم إذا كبروا عوقب بعقوقهم إياه ، لأنه لم يتق الله فيهم ، فلم يتقوا الله فيه ، فلا أظن أن أحدا اتقى الله في أولاده ، وسلك سبيل الشريعة في توجيههم إلا هدى الله سبحانه وتعالى أولاده.

Webiste