تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤاله الأول يقول إذا فات على المرأة المسلمة... - ابن عثيمينالسائل : في سؤاله الأول يقول إذا فات على المرأة المسلمة المتزوّجة صيام رمضان بسبب إرضاع طفلها فماذا عليها إذا لم تستطع قضاء ذلك الشهر، هل تُفدي عنه وهل ...
العالم
طريقة البحث
سؤاله الأول يقول إذا فات على المرأة المسلمة المتزوجة صيام رمضان بسبب إرضاع طفلها فماذا عليها إذا لم تستطع قضاء ذلك الشهر هل تفدي عنه وهل زوجها هو المكلف بالفدية عنها إذا كانت لا تملك ما تفدي به ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : في سؤاله الأول يقول إذا فات على المرأة المسلمة المتزوّجة صيام رمضان بسبب إرضاع طفلها فماذا عليها إذا لم تستطع قضاء ذلك الشهر، هل تُفدي عنه وهل زوجها هو المكلّف بالفدية عنها إذا كانت لا تملك ما تُفدي به؟ نعم.

الشيخ : المرضع إذا كانت تخاف على ولدها من الصيام بحيث ينقص اللبن حتى يتضرّر الطفل فإن لها أن تُفطر ولكنها تقضي فيما بعد لأنها تشبه المريض الذي قال الله فيه: ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر فمتى زال المحظور إما في وقت الشتاء لقِصر النهار وبرودة الجو فإنها تصوم في ذلك الوقت أو إذا لم يُمكن ولو في الشتاء ففي العام القادم تقضيه وأما الإطعام فلا يجوز إلا في حال كوْن المانع أو العذر مستمرا لا يُرجى زواله فهذا هو الذي يكون فيه الإنسان مطعما. نعم.

Webiste