تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يرغب الاستقلال في بيت عن أخيه المتزوج وه... - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  14314  )    س: حاولت أن أوفر قليلاً قصد بناء غرفة أخرى لأولادي لم أستطع، وحين رجعت في شهر رمضان الماضي طلبت من والدتي أن أستقل عن أخي الم...
العالم
طريقة البحث
يرغب الاستقلال في بيت عن أخيه المتزوج وهو أعزب وتمانع والدته
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 14314 )
س: حاولت أن أوفر قليلاً قصد بناء غرفة أخرى لأولادي لم أستطع، وحين رجعت في شهر رمضان الماضي طلبت من والدتي أن أستقل عن أخي المتزوج، فقالت: الأحسن تفعل ذلك عندما تبني بيتًا مستقلا، فقلت: يا والدتي: على هذه الحال لا أستطيع أن أفعل ذلك. وقررت بنفسي الاستقلال عن أخـي، عسى أن أستطيع مستقبلاً أبني غرفة لأولادي؛ لأني أعرف أنه لا يجوز أبدًا أن يناموا مع والديهم، بل الواجب هو التفريق بينهم في المضاجع. الأمر الثاني: أولادي انقطعوا عن الصلاة رغم أنهم كانوا معي العام الماضي في المملكة، وقمنا جميعًا بفضل الله بأداء فريضة الحج. فيا سماحة الشيخ: هل الانفصال عن أخي دون أمر الوالدة وأنا مجبر على ذلك ومضطر، هل يعتبر عمل هذا عقوقًا لها وقطعًا لصلة الرحم؟ أفتوني وأرشدوني إلى الحق والصواب، جزاكم الله خيرًا.
ج: يجب عليك بر والدتك والإحسان إليها والتلطف لها، ولا
بـأس أن تستقل عـن السكن العـائلي في بيت منفرد إذا كانت المصلحة في ذلك. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste