التعامل بالتاريخ الميلادي مع الذين لا يعرفون التاريخ الهجري
اللجنة الدائمة
السؤال الثاني من الفتوى رقم ( 20722 )
س 2: ما حكم التعامل بالتاريخ الميلادي مع الذين لا يعرفون التاريخ الهجري ؛ كالمسلمين الأعاجم، أو الكفار من زملاء العمل؟
ج 2 : لا يجـوز للمسلمين التـأريخ بـالميلادي؛ لأنـه تشـبه بالنصارى ، ومن شعائر دينهم، وعند المسلمين والحمد لله تاريخ يغنيهم عنه، ويربطهم بنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، وهو شرف عظيم لهـم، وإذا دعت الحاجة يجمع بينهما. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
س 2: ما حكم التعامل بالتاريخ الميلادي مع الذين لا يعرفون التاريخ الهجري ؛ كالمسلمين الأعاجم، أو الكفار من زملاء العمل؟
ج 2 : لا يجـوز للمسلمين التـأريخ بـالميلادي؛ لأنـه تشـبه بالنصارى ، ومن شعائر دينهم، وعند المسلمين والحمد لله تاريخ يغنيهم عنه، ويربطهم بنبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، وهو شرف عظيم لهـم، وإذا دعت الحاجة يجمع بينهما. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- الحج نوع من الجهاد في سبيل الله وهو عبادة لل... - ابن عثيمين
- مناسبة التاريخ الهجري وسبب اختيار وقته . - ابن عثيمين
- شهر المحرم بداية التاريخ الإسلامي. - ابن عثيمين
- الاحتفال بأعياد الميلاد أو التأريخ الميلادي - اللجنة الدائمة
- ما حكم الالتزام بالتاريخ الهجري؟ - الالباني
- خطر العدول عن التاريخ الهجري - ابن عثيمين
- بعض الناس لا يستخدمون التاريخ الميلادي لعدم... - ابن عثيمين
- تنبيه: من قلب الحقيقة قول البعض التاريخ المي... - ابن عثيمين
- استعمال التاريخ الميلادي في عمل الشركة - اللجنة الدائمة
- حكم استخدام التاريخ الميلادي - ابن عثيمين
- التعامل بالتاريخ الميلادي مع الذين لا يع... - اللجنة الدائمة