مناسبة التاريخ الهجري وسبب اختيار وقته .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نحن معشر المسلمين لا يهمنا آلافهم ولا مئاتهم ولا عشراتهم ولا آحادهم. نحن مستقلون ولله الحمد بتاريخ بني على أعظم مناسبة كانت في الإسلام. وهو التاريخ أجيبوا يا جماعة. الهجري الذي بهجرة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم تكونت الدولة الإسلامية والأمة الإسلامية. واختير أن يكون أولهم محرم لأنه بعد انفضاض الناس من الحج وبعد استكمال المسلمين للصوم الذي هو أحد أركان الإسلام ثم الحج اللي هو الخامس من أركان الإسلام. فكأن السنة ختمت ثم في الشهر التالي لشهر الحج ابتدأت السنة. فهي مناسبة شرعية هجرية لا يمتري فيها أحد. ولقد كان من فضائل هذه الدولة السعودية ولله الحمد زادها الله شرفا وعزا ورفعة ونصر بها الإسلام ونصرها بالإسلام أن جعلت التاريخ الهجري الرسمي نعم أن جعلت التاريخ الرسمي هو التاريخ الهجري. ولله الحمد. هذه نعمة على هذه البلاد أنها أبقت التاريخ الإسلامي المبني على أعظم مناسبة وتركت ما وراءها. نحن أمة أعزنا الله بالإسلام. فلا ينبغي أن نذل أنفسنا ونكون أذنابا لغيرنا. إننا إذا أرَّخْنا بتاريخ أولئك القوم فرحوا وفخروا وانتفخوا ، لأننا كنا إيش ؟ أتباعا لهم وأذنابا لهم. لو كنتم تشعرون بما يشعرون به من الفرح أن تكون الأمة الإسلامية مع الأسف الشديد تبعا لهم في التاريخ لرأيتم العجب العجاب.
الفتاوى المشابهة
- أقسام هجر المسلم. - ابن عثيمين
- الكلام على هجر المسلم . - الالباني
- من كان في هجره مصلحة فإنه يهجر - ابن عثيمين
- هجر المسلم - 2 - الفوزان
- تتمة شرح قول الإمام النووي رحمه الله تعالى ف... - ابن عثيمين
- تنبيه: من قلب الحقيقة قول البعض التاريخ المي... - ابن عثيمين
- التعامل بالتاريخ الميلادي مع الذين لا يع... - اللجنة الدائمة
- شهر المحرم بداية التاريخ الإسلامي. - ابن عثيمين
- ما حكم الالتزام بالتاريخ الهجري؟ - الالباني
- خطر العدول عن التاريخ الهجري - ابن عثيمين
- مناسبة التاريخ الهجري وسبب اختيار وقته . - ابن عثيمين