تم نسخ النصتم نسخ العنوان
والدته مريضة ونادته وهو نائم ولم يجبها - اللجنة الدائمة الفتوى رقم (  5405  )    س: منذ عامين ووالدتي مريضة، وقد قمت بالواجب، وتدعو لي ليلاً ونهارًا بالعفو والعافية من الله عز وجل وراضية عني، إلا أنها توفيت ...
العالم
طريقة البحث
والدته مريضة ونادته وهو نائم ولم يجبها
اللجنة الدائمة
الفتوى رقم ( 5405 )
س: منذ عامين ووالدتي مريضة، وقد قمت بالواجب، وتدعو لي ليلاً ونهارًا بالعفو والعافية من الله عز وجل وراضية عني، إلا أنها توفيت إلى رحمة الله، ومن قبل وفاتها بأسبوع سهرت ليلة لم أنم معها، وفي ثاني ليلة نمت، وفي منتصف الليل سمعتها تناديني ولم أرد عليها، وكانت شقيقتي قائمة بها، وسألت شقيقتي: ماذا تريد مني؟ قالت لي: ما تريدك بل مع المرض تنادي أولادها واحدًا واحدًا، وفي الصباح سألتها: هل تريدين شيئًا؟ قالت: لا، وسامحتني وقالت: ليس في قلبي عليك شيء، والله يعفو عنك. وإنني أتصدق على نيتها، وأطلب لها من الله أن يرحمها ويرحم والدي وأمواتنا وأموات المسلمين جميعًا إن الله سميع عليم. إنني أطلب إفادتي: هل علي ذنب عندما نادتني ولم أرد عليها ، وما كفارته ليطمئن قلبي؟
ج 8: كان ينبغي لك أن تجيب والدتك حينما نادتك، وخاصة أنك تعلم أنها مريضة، وقد تكون في حاجة إلى شيء لا
تقضيه أختك التي إلى جانبها، ولكن إذا كانت قد سامحتك ودعت لك فلا حرج عليك، وينبغي أن تبرها بالدعاء والصدقة وصلة من كانت تحبه أيام حياتها، ولا سيما أقاربها. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

Webiste