تم نسخ النصتم نسخ العنوان
عندي محل لخياطة العباءات وأرفق لكم مع سؤالي... - ابن عثيمينالسائل : يقول : فضيلة الشيخ عندي محل لخياطة العباءات وأرفق لكم مع سؤالي أربعة نماذج من أكمام العباءات الفرنسية أو المغربية التي أصبحت محل إقبال لكثير من...
العالم
طريقة البحث
عندي محل لخياطة العباءات وأرفق لكم مع سؤالي أربعة نماذج من أكمام العباءات الفرنسية أو المغربية التي أصبحت محل إقبال لكثير من النساء وبخاصة الفتيات في المدارس. النموذج الأول: كم دنتيل، النموذج الثاني: كم بدنتيل نوع آخر، النموذج الثالث: كم شيفون على مخمل النموذج الرابع: كم مطرز بجلد. يقول: أرجو من فضيلتكم بيان حكمها وتوجيهي وإخواني أصحاب المحلات في مثل هذه الموديلات التي تتجدد حتى لا نستطيع ملاحقتها.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول : فضيلة الشيخ عندي محل لخياطة العباءات وأرفق لكم مع سؤالي أربعة نماذج من أكمام العباءات الفرنسية أو المغربية التي أصبحت محل إقبال لكثير من النساء وبخاصة الفتيات في المدارس، النموذج الأول : كُم دنتيل، -الشيخ : كُم إيش ؟ -كُم دنتيل، يقول : لنموذج الأول : كُم دنتيل النموذج الثاني : كُم بدنتيل نوع آخر .

الشيخ : مين اللي نظره قوي ؟ نموذج وسع الكم رهيف دنتيل .

السائل : النموذج الثالث : كُم شيفون على مخمل .

الشيخ : لا حول ولا قوة إلا بالله . هذا رهيف وطويل شوي .

السائل : يقول : النموذج الرابع : كم مطرز بجلد . يقول : أرجو من فضيلتكم بيان حكمها وتوجيهي وإخواني أصحاب المحلات في مثل هذه الموديلات التي تتجدد حتى لا نستطيع ملاحقتها ؟

الشيخ : نعم لا شك أن المرأة كلما كانت أستر، فهو أقرب إلى السنة وإلى الحشمة وإلى الحياء الذي هو من شيمة المؤمن، قال النبي صلى الله عليه وسلم : الحياء من الإيمان وهذه الألبسة التي لها أكمام، العباءات التي لها أكمام فيها محذور قبل أن تكون مطرزة وهي أنها تصف جسم المرأة، لأنها سوف تجعل هذه العباءات على أكتافها ويبقى رأسها بارزاً ورقبتها بارزة، ولا ندري بعد ما الذي تستر به الرأس، قد يكون خماراً مزركشاً، وقد يكون نقاباً هو لثام في الحقيقة ما هو نقاب، لذلك أولاً : أنصح بناتنا وأخواتنا وعماتنا وخالاتنا من لباس هذه العباءات، أما بالنسبة لمن يجلبونها فأنصحهم أيضاً .

Webiste