تم نسخ النصتم نسخ العنوان
انتشر بين النساء و للأسف العباءات المطرزة و... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيراً هذا يقول : فضيلة الشيخ لقد انتشر بين النساء وللأسف العباءات المطرّزة والمزينة وكذلك النقاب الواسع فهل من كلمة توجيهية لهن ولول...
العالم
طريقة البحث
انتشر بين النساء و للأسف العباءات المطرزة و المزينة و كذلك النقاب الواسع فهل من كلمة توجيهية لهن و لولاة أمورهن؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيراً هذا يقول : فضيلة الشيخ لقد انتشر بين النساء وللأسف العباءات المطرّزة والمزينة وكذلك النقاب الواسع فهل من كلمة توجيهية لهن ولولاة أمورهن ؟

الشيخ : نعم أقول إن المرأة مأمورة بالتستر والبعد عن التبرج ومأمورة بالحياء والحياء من الإيمان ومن خُلق النساء حتى إن من الأمثال المضروبة يقال للرجل الحيي هذا أحيى من العذراء في خدرها ومنهية عن التبرج بالزينة حتى إن الله عز وجل يقول استمع : { وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ } القواعد العجائز الاتي لا يرجون نكاحاً لكبرهن يعني لا يرجون أن أحداً يريدهن للزواج اشترط الله تعالى لوضع ثيابهن ألا يتبرجن بزينة والمراد { يضعن ثيابهن } يعني الظاهرة التي تلبس ليس المعنى يخلعن الثياب كلها لقوله : { غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ } فاشترط الله عز وجل لجواز خلع اللباس الظاهر عدم التبرج بالزينة وهي عجوز ما تشتهى ولا ترجو أن أحداً يتزوجها كيف بالبنت الشابة أن تتبرج بالزينة نسأل الله الهداية للجميع.

Webiste