الصلاة خلف الذي يكتب التمائم من القرآن والأدعية المشروعة
اللجنة الدائمة
السؤال الثالث من الفتوى رقم ( 2853 ):
س3: إنسان يكتب التمائم وهو إمام المسجد هل تجوز الصلاة وراءه؟ البيان: إن هذا الإِنسان يكتب هاته التمائم لا للسحر وإنما لأغراض صغيرة ومنها: صداع الرأس، وللصبي حين نزوله
من أمه للرضاع، وهناك مسائل أخرى مثل هاته أرجو أن تبين لي هذه المسألة فهناك علماء يقولون إنه مشرك لا تجوز الصلاة خلفه؟
ج3: تجوز الصلاة خلف الذي يكتب التمائم من القرآن والأدعية المشروعة ولا ينبغي له أن يكتبها؛ لأنه لا يجوز تعليقها، وأما إذا كانت التمائم تشتمل على أمور شركية فلا يصلى خلف الذي يكتبها ويجب أن يبين له أن هذا شرك والذي يجب عليه البيان هو الذي يعلمها. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
س3: إنسان يكتب التمائم وهو إمام المسجد هل تجوز الصلاة وراءه؟ البيان: إن هذا الإِنسان يكتب هاته التمائم لا للسحر وإنما لأغراض صغيرة ومنها: صداع الرأس، وللصبي حين نزوله
من أمه للرضاع، وهناك مسائل أخرى مثل هاته أرجو أن تبين لي هذه المسألة فهناك علماء يقولون إنه مشرك لا تجوز الصلاة خلفه؟
ج3: تجوز الصلاة خلف الذي يكتب التمائم من القرآن والأدعية المشروعة ولا ينبغي له أن يكتبها؛ لأنه لا يجوز تعليقها، وأما إذا كانت التمائم تشتمل على أمور شركية فلا يصلى خلف الذي يكتبها ويجب أن يبين له أن هذا شرك والذي يجب عليه البيان هو الذي يعلمها. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتاوى المشابهة
- حكم تعليق التمائم - ابن عثيمين
- حكم تعليق التمائم إذا كانت من القرآن - الفوزان
- ما حكم تعليق التمائم؟ - ابن باز
- حكم حمل التمائم - اللجنة الدائمة
- الصلاة بالتمائم - اللجنة الدائمة
- ما حكم تعليق التمائم التي من القرآن ؟ - ابن عثيمين
- الذي يتعالج بالتمائم هل يصلى خلفه - اللجنة الدائمة
- حكم تعليق التمائم من أدعية القرآن والسنة - ابن باز
- حكم الصلاة خلف من يجوز تعليق التمائم من القرآن - ابن باز
- الصلاة وراء إمام يكتب التمائم - اللجنة الدائمة
- الصلاة خلف الذي يكتب التمائم من القرآن و... - اللجنة الدائمة