هل من لم يعدد يأثم ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يا شيخ بالنسبة للزواج الأصل فيه التعدد وإلا الواحدة ؟
الشيخ : التعدد
السائل : الأصل فيه التعدد
الشيخ : نعم
السائل : الأصل فيه التعدد
الشيخ : التعدد نعم
السائل : ولكن إذا ما الشخص اكتفى بواحدة يعني هل مثلا يؤثم
الشيخ : لا ما يأثم ما يأثم وبخاصة إنه أكثر الناس ما يستطيعون أن يحققوا الشرط أن يتزوج بأكثر من واحدة وهو العدل بينهن لكن قوله عليه الصلاة والسلام تزوجوا الولود الودود فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة يدل دلالة واضحة إلى أن من مقاصد الزواج هو تكثير أمة الرسول عليه السلام ولا شك أن من الوسائل لهذا التكثير هو التزوج بأكثر من واحدة خاصة والآية القرآنية معروفة لديكم فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع غيره عجيب ... الطعام يشغلكم عن هذا الطعام
السائل : جزاك الله خير يا شيخ
الشيخ : التعدد
السائل : الأصل فيه التعدد
الشيخ : نعم
السائل : الأصل فيه التعدد
الشيخ : التعدد نعم
السائل : ولكن إذا ما الشخص اكتفى بواحدة يعني هل مثلا يؤثم
الشيخ : لا ما يأثم ما يأثم وبخاصة إنه أكثر الناس ما يستطيعون أن يحققوا الشرط أن يتزوج بأكثر من واحدة وهو العدل بينهن لكن قوله عليه الصلاة والسلام تزوجوا الولود الودود فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة يدل دلالة واضحة إلى أن من مقاصد الزواج هو تكثير أمة الرسول عليه السلام ولا شك أن من الوسائل لهذا التكثير هو التزوج بأكثر من واحدة خاصة والآية القرآنية معروفة لديكم فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع غيره عجيب ... الطعام يشغلكم عن هذا الطعام
السائل : جزاك الله خير يا شيخ
الفتاوى المشابهة
- ما الأصل في الزواج؟ التعدد أم الواحدة - ابن باز
- هل أأثم إذا قلت - الالباني
- هل يأثم مَنْ لم يرد السلام؟ - ابن باز
- أسأل عن التعدد في الإسلام وهل الأفضل للرجل أ... - ابن عثيمين
- متى يكون الملقد آثما؟ - الالباني
- هل كل ما هومكروه يؤثم على فعله ؟ - الالباني
- هل تأخير الزواج للرجل فيه إثم ؟ - ابن عثيمين
- ما الدليل على أن التعدد في الزواج هو الأصل ؟ - الالباني
- هل الأصل في الزواج التعدد ؟ - الالباني
- هل الأصل في الزواج هو التعدد؟ - الالباني
- هل من لم يعدد يأثم ؟ - الالباني