تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول السائل : بعد قدومي في إحدى السنوات من م... - ابن عثيمينالسائل : فبعد قدومي في إحدى السنوات من مزدلفة رميت جمرة العقبة ثم الثانية ثم الثالثة لأني لم أتأكد أي الجمار هي فهل علي شيء في ذلك؟ يقول وفي اليوم الثان...
العالم
طريقة البحث
يقول السائل : بعد قدومي في إحدى السنوات من مزدلفة رميت جمرة العقبة ثم الثانية ثم الثالثة لأني لم أتأكد أي الجمار هي فهل علي شيء في ذلك يقول وفي اليوم الثاني كما عملت في يوم العيد ولم أبدأ من الجمرة التي تلي مكة المكرمة وإنما بدأت من التي تلي منى هل علي شيء في ذلك أيضا؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فبعد قدومي في إحدى السنوات من مزدلفة رميت جمرة العقبة ثم الثانية ثم الثالثة لأني لم أتأكد أي الجمار هي فهل علي شيء في ذلك؟ يقول وفي اليوم الثاني عملت كما عملت في يوم العيد ولم أبدأ من الجمرة التي تلي مكة المكرمة وإنما بدأت من التي تلي منى هل علي شيء في ذلك أيضا؟

الشيخ : الحمد لله، أما رميك الجمرات الثلاث يوم العيد فإنه لم يصح منها إلا رمي جمرة العقبة لأنها هي التي تُرمى يوم العيد ويكون رمي الوسطى والدنيا رميا لاغيا وأما رميك الجمرات الثلاث في اليومين التاليين وبداءتك من الجمرة التي تلي منى فهذا هو الصحيح فإن الإنسان في يوم العيد لا يرمي إلا جمرة واحدة وهي جمرة العقبة وفي الأيام بعده يرمي الجمرات الثلاث مبتدئا بالجمرة الأولى التي تلي منى ثم الوسطى ثم جمرة العقبة التي تلي مكة، نعم.

السائل : هذه الرسالة من الأخ المرسل شكري بن علي بن مغرم أو معزم البكري من النماص من بني بكر يقول في رسالته هذه أبعث إليكم برسالتي هذه والتي تحمل سؤال يهمني وأرغب في تفسير حل هذا السؤال وإرسال الرد أو إذاعته إذا تكرمتم.

Webiste