تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قوم قصدوا المدينة ومروا بالميقات فهل يلزمهم... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ : هناك حجاج يأتون من البلاد ويتجاوزون الميقات قبل أن ينزلوا إلى جدة ومن جدة إلى المدينة المنورة ، هل لهم أن يعتمروا من البلاد أو يع...
العالم
طريقة البحث
قوم قصدوا المدينة ومروا بالميقات فهل يلزمهم الإحرام من الميقات أم عند الخروج من المدينة إذا قصدوا مكة.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ : هناك حجاج يأتون من البلاد ويتجاوزون الميقات قبل أن ينزلوا إلى جدة ومن جدة إلى المدينة المنورة ، هل لهم أن يعتمروا من البلاد أو يعتمرون من المدينة المنورة ؟

الشيخ : هذا يسأل يقول في جماعة يأتون من بلادهم قاصدين المدينة فيمروا بالمقيات فهل يلزمهم الإحرام من الميقات ويذهبوا إلى المدينة محرمين أو نقول اذهبوا إلى المدينة بلا إحرام ثم إذا رجعتم أحرموا من ميقات أهل المدينة ؟
الجواب: الثاني نقول اذهبوا بلا إحرام، لأن هؤلاء لم يقصدوا مكة وإنما قصدوا المدينة، فيذهبون إلى المدينة، وإذا رجعوا من المدينة حينئذٍ يكونوا قد توجهوا إلى مكة، فيحرمون من ميقات أهل المدينة وهي " ذو الحليفة " التي تسمى الآن " أبيار علي ".
إي نعم، والوقت الآن قد انتهى لأنه أذن، ولدينا الآن توزيع الكتب، والحمد لله رب العالمين، وإلى اللقاء في الأسبوع القادم، وسنتقدم إن شاء الله في الأسبوع القادم قبل الحادي عشرة تكون الساعة الحادية عشر إلى ربعاً لنأخذ زيادة تفصيل فيما يتعلق بالحج إن شاء الله تعالى.

Webiste