جواز الذهاب إلى المدينة ثم الإحرام من ميقات أهل المدينة
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
رجل جاء من جدة ولم يحرم، أولاً ذهب إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، ثم أحرم من ميقات أهل المدينة، هل هذا صحيح؟
لا بأس، يعني: لو أن الإنسان جاء من بلده قاصداً المدينة أولاً ونزل في جدة ثم سافر من جدة إلى المدينة ثم رجع من المدينة محرماً من ميقات أهل المدينة فلا بأس.
لا بأس، يعني: لو أن الإنسان جاء من بلده قاصداً المدينة أولاً ونزل في جدة ثم سافر من جدة إلى المدينة ثم رجع من المدينة محرماً من ميقات أهل المدينة فلا بأس.
الفتاوى المشابهة
- من مر على ميقاته ذاهبا إلى المدينة فهل له أن... - ابن عثيمين
- ترك الإحرام من ميقات المدينة حين الرجوع... - اللجنة الدائمة
- حكم مَن أتى من بلده للمدينة ثم أراد العمرة - ابن باز
- الإحرام من ميقات أهل المدينة المنورة أم... - اللجنة الدائمة
- الإحرام من ميقات المدينة - اللجنة الدائمة
- بعض الحجاج يحضرون من المغرب ينزلون في جدة ثم... - ابن عثيمين
- حكم من أحرم من جدة وكان ينوي الإحرام من ميقات آخر - ابن باز
- الإحرام من الميقات - ابن عثيمين
- قوم قصدوا المدينة ومروا بالميقات فهل يلزمهم... - ابن عثيمين
- ميقات أهل المدينة - اللجنة الدائمة
- جواز الذهاب إلى المدينة ثم الإحرام من ميقات... - ابن عثيمين