الشيخ : نقول هذا ليس بصواب، العمل ليس بصواب والاستدلال ليس بصواب، أما العمل فإنه إن كان الأذان الأول يؤذّن قبل زوال الشمس فإن صلاة هؤلاء تقع في وقت النهي لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة عند قيام الشمس حتى تزول وإن كان الأذان الأول لا يؤذّن إلا بعد الزوال فإنه لم يرد عن الصحابة رضي الله عنهم أنهم كانوا إذا أذّن المؤذّن عند حضور الإمام يقومون فيصلّون مع أن حضور الإمام بين أذانين قد يقول قائل إنهم لا يقومون للصلاة لأن الخطيب سوف يقوم ويخطب واستماع الخطبة أهم فيقال: إن الخطيب ليس يقوم من حين أن يُتم الأذان فبينهما فاصل يمكن للإنسان أن يُدرك فيه ركعة أو أقل من ركعة فعلى كل حال نرى أن هذه الصلاة ليست في محلّها وأنها لا تنبغي وقد ألّف في ذلك بعض المعاصرين رسالة وبيّن أنه ليس لهذه الصلاة أصل. نعم.
السائل : أحسن الله إليكم وبارك فيكم. يقول السائل.